بسبب العطش..جمعيون بجماعة المنابهة يشتكون رئيس الجماعة إلى والي الجهة

بسبب العطش..جمعيون بجماعة المنابهة يشتكون رئيس الجماعة إلى والي الجهة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
659
6

علاء كعيد

رفعت فعاليات المجتمع المدني بجماعة المنابهة شكاية إلى والي جهة مراكش آسفي، ضد رئيس مجلس جماعة المنابهة حول التماطل في إجراءات تزويد بعض الدواوير بالماء الصالح للشرب.

ووفق الشكاية تتوفر كلامكم على نسخة منها، التي تأتي ضد ما وصفوه تعنت رئيس مجلس الجماعة، الممثل في عدم الاستماع للساكنة وعدم تبسيط إجراءات استفادة عدد من دواوير الجماعة من الربط بشبكة الماء الصالح للشرب .

وقالت الشكاية أن فعاليات المجتمع المدني سلكت جميع الإجراءات الودية معه وطرقوا بابه أكثر من مرة لكن لا مجيب.
الأمر الذي دفعهم الا صياغة بيان استنكاري في الموضوع .

وطالبت الفعاليات من والي جهة التدخل العاجل لرفع الضرر الذي لحق هذه الدواوير من تعنت الرئيس، وايفاد لجنة للوقوف على الموضوع نظرا لما تمثله هذه المادة الحيوية من أهمية في الحياة اليومية، إضافة إلى تبديره للمال العام من خلال عدم اضافته لأي شيء يذكر لجماعة المنابهة مند ترأسه لها قبل عشر سنوات إلى حدود اليوم . -حسب الشكاية-

كما طالبوا إرسال لجنة لفحص حسابات الجماعة كما هو جاري الآن ببعض الجماعات الترابية القريبة .

ومن أجل تفعيل الرأي والرأي الآخر ، اتصلت كلامكم برئيس جماعة المنابهة خليفة الفوري، من أجل استقراء رأيه حول هذه الشكاية، فنفى أن يكون هناك عطش بدواوير الجماعة، موضحا أن هناك دوار اولاد لحسن هو الوحيد الذي يعاني من عدم تزوده بالماء الصالح للشرب، بسبب مسألة تقنية تعود بالأساس إلى عجز الجمعية المسؤولة على تزويد الدوار المذكور بالماء على عدم اقتناءها للعداد الخاص بالماء.

وأضاف الرئيس المذكور في اتصال هاتفي، أن الجماعة عثرت على نقطتين مائيتين بهذا الدوار، غير أن نقطة واحدة هي التي تتوفر على الماء في حين أن النقطة الثانية تنعدم فيها المياه، وهناك مراسلات لأكثر من شهرين من مجلس الجماعة إلى هذه الجمعية من أجل دعمها ماليا لأقتناء عداد يخص هذا الغرض.

وأشار المتحدث ذاته، أن الجماعة فقيرة وتعيش الهشاشة وليس لها مداخيل مالية سوى السوقين الأسبوعيين، مؤكدا ان جميع الدواوير تتوفر على الماء الصالح للشرب.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور. حفر بئر في الظلام بآيت ايمور يسائل السلطات بمراكش..

كلامكم شهد دوار بولقبور جماعة وقيادة أيت ايمور