حموشي يدخل على خط قضية ” اسكوبار الصحراء”

حموشي يدخل على خط قضية ” اسكوبار الصحراء”

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
557
6

كلامكم

دخل عبد اللطيف حموشي المدير العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بقوة على خط قضية ما بات يعرف بـ”إسكوبار الصحراء”، تاجر المخدرات المالي الذي أرسل 20 شخصا إلى السجن، من ضمنهم سياسيين وأمنيين ودركيين.

 

في هذا السياق،  أصدر حموشي قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق موظفين للشرطة يعملان بولايتي الأمن بالدار البيضاء ووجدة، وهما برتبة عميد شرطة ممتاز، وذلك في انتظار انتهاء المسطرة القضائية الجارية في حقهما أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

 

و قد أظهرت الأبحاث الإدارية وجود شبهات في ارتكاب موظفي الشرطة لأفعال منافية لضوابط وأخلاقيات المهنة الشرطية، وذلك بشكل يمس بسمعة وصورة المديرية العامة للأمن الوطني.

 

ويتابع المتهمون على ذمة هذا الملف بمجموعة من التهم وهي: “المشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها ومحاولة تصديرها، الإرشاء والتزوير في محرر رسمي، مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية قصد إرضاء أهواء شخصية، الحصول على محررات تثبت تصرفاً وإبراء تحت الإكراه، تسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية في إطار عصابة واتفاق وإخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة …”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . مسيرة تضامنية بمراكش مع فلسطين

تصوير: أنس محس الدين