أفضل ما في التقنية في 2023

أفضل ما في التقنية في 2023

- ‎فيبلاحدود, في الواجهة
410
6

كلامكم

ها نحن على مشارف عام 2023، العام الذي شهدت فيه صناعة التقنية تقدمًا كبيرًا، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي. فظهرت تطبيقات، واختُرِعَت تقنيات، أذهلت العالم والناس، عن كيف كان الماضي وكيف هو حاضر الآن، فمن نال ومن فاز؟

بطليّ عام 2023:

  • حظي تطبيق تشات جي بي تي ChatGPT بجائزة اختيار المستخدم في جوائز متجر تطبيقات آبل، التطبيق الأشبه بالـ “جني الأزرق” الذي يمكنه توليد محادثات اصطناعية، وصور ومقاطع خيالية، وأخرى أشبه بالحقيقية!
  • في الجانب الآخر، حاز تطبيق أول تريلز AllTrails على لقب أفضل تطبيق جديد، وهو تطبيق مميز يساعد في استكشاف الطبيعة والرحلات ومسارات المشي وغيرها من الأنشطة الخارجية.

أفضل الاختراعات التقنية:

حقق تلفزيون LG OLED نجاحًا كبيرًا؛ بفضل جودة عرضه الرائعة ودقته العالية وتقنيته المتقدمة. – تعرّف على بقية الاختراعات واستفد منها!

أغنى الأشخاص في مجال التقنية:

١- إيلون ماسك، المؤسس والمشارك والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وصاحب شركة إكس حاليًا: 254 مليار دولار. ٢- لاري إليسون، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل: 157مليار دولار. ٣- لاري بايج، أحد مؤسسي شركة جوجل: 114 مليار دولار. ٤- بيل قيتس، صاحب شركة مايكروسوفت: 111 مليار دولار. ٥- سيرجي برين، أحد مؤسسي شركة جوجل: 110 مليار دولار. ٦- مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتا: 106 مليار دولار وجميعهم ساهموا وطوّروا في عالم التقنية، وكان لهم تأثير قوي في هذا المجال.

أكبر الشركات التقنية:

١- ألفابت Alphabet Inc. ٢- مايكروسوفت Microsoft Corporation ٣- أبل Apple Inc. ٤- سامسونج Samsung Group ٥- ميتا Meta Platforms

تطبيقات العام:

بجانب التطبيقات المفضلة المعتادة مثل التيك توك، والإنستجرام، واليوتيوب وغيرهم، برزت تطبيقات مميزة، منها: –  الفائزون بجوائز متجر آبل للتطبيقات –  أفضل التطبيقات والألعاب في متجر جوجل بلاي

الصورة الكبرى:

الساحة تتسع الجميع” تنطبق على ساحة التقنية وعالمها الواسع الذي لا ينتهي، ما إن تفكّر أنك وصلت لأقصى التقنيات وأعظمها، يطرأ اختراع جديد، يجعلك تفكّر وتتفكر، فما الذي سيحمله لنا عام 2024؟ 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو وصور. إهمال حديقة بجانب المجلس البلدي لمراكش أدى الى قطع أشجار النخيل..

عدسة: ف. الطرومبتي