ماراطون تامنصورت الدولي.. “مؤسسة العمران” تتماشى مع رؤيتها بخصوص التنمية المجالية و السكانية للمدينة

ماراطون تامنصورت الدولي.. “مؤسسة العمران” تتماشى مع رؤيتها بخصوص التنمية المجالية و السكانية للمدينة

- ‎فيTV كلامكم, رياضة, في الواجهة
1077
6

 

كاميرا: ف. الطرومبتي

 

سيطر العدائون المغاربة في نصف ماراطون تامنصورت الدولي الذي نظمته مجموعة العمران يومي السبت23 / الأحد24 دجنبر 2023 ، على مختلف السباقات المنظمة سواء نصف مراطون الرجال أو سباق 10 كلمترات سيدات و الرجال.

في هذا السياق، فاز العداء المغربي “عمر شيطاشن”، بالنسخة الأولى لنصف ماراطون تامنصورت الدولي قاطعا مسافة السباق في زمن قدره 1.00.57، متبوعا بالعداء الاوغاندي “كيبيت سامويل” الذي قطع مسافة السباق في زمن 01.02.01 ، فيما حل المغربي “عادل ولاد ليدام” ثالثا بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 01.02.22.

وفي صنف السيدات توجت الكينية “كيبيتيش جون جيبكومي” بنصف ماراطون تمنصورت في نسخته الأولى، بعد قطعها لمسافة السباق في زمن قدره 01.06.52 ، متبوعة بالمغربية كوثر فركوسي التي قطعت مدار السابق في ظرف زمني قدره 01.08.34 فيما حلت الكينية سوسان كايمبي ثالثا بعد قطعها لطواف السباق في زمن قدره 01.08.51، و اكتفت العداءة المغربية “كلثوم بولعسرية” بالمركز الرابع قاطعة مسافة السباق في زمن قدره 01.08.56.

وفي صنف ال 10 كلمترات رجال فاز العداء المغربي محمد اليوسفي بنسخة هذه السنة بعد قطع مسافة السباق في زمن قدره 27m.58s متبوعا بالمغربي بوعزة خصاوي الذي قطع طواف مدار السباق في زمن قدره 28m.06s ، فيما حل العداء هشام وسيم ثالثا بزمن 28m.12s .

وفي فئة السيدات فازت العداءة المغربية صباح الصقلي بهذا الصنف قاطعة مسافة السباق في زمن 33 دقيقة و 7 ثواني متبوعة بفدوة سيدي مدان التي قطعت السباق في ظرف قدره 34دقيقة و33 ثانية، فيما حلت أميمة سعود في المركز الثالث بعد قطعها لمسافة السباق في زمن قدره 34 دقيقة و38 ثانية.

 

وتميزت نسخة هذه السنة  إشراك فئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وفئة المسنين، فضلا عن تنظيم سباق شرفي خاص بالأطفال والذي احتضنه مدار السباق، أمس السبت، وعرف مشاركة أزيد من 2000 طفل من أبناء مدينة تامنصورت.

 

وعن النسخة الأولى لنصف ماراطون تامنصورت يقول المدير العام الجهوي لمؤسسة العمران،  محمد الضرضوري ” أن إهتمام مؤسسة العمران بتنظيم التظاهرات الرياضية، و سعيها المتصل بإقامة الأنشطة الرياضية تتماشى مع الرؤية التي تتبناها مؤسسة العمران بخصوص التنمية المجالية و السكانية للمدينة”، مضيفا ” بأن مؤسسة العمران تتشرف بدعم السباق و العمل على إنجاحه باستحقاق مشاركة عدائين و عداءات مغاربة و أجانب”.

 

 

من جانبه ثمن رئيس اللجنة المنظمة إسماعيل الشمالي،  بالمقاربة التشاركية التي إعتمدها تنظيم السباق في نسخته الأولى، و هي المقاربة التي مكنت من توحيد جهود الشركاء و الفاعلين المنخرطة في هذا التنظيم، و بالجهود التي تبذلها مؤسسة العمران في إطار سباقات ” العمران تور “، التي إفتتحتها بسباق نصف الماراطون تامسنا الدولي.

و كشف  محمد سيدي حيدا ، المدير التقني لنصف الماراطون تامنصورت، على أن السباق عرف مشاركة دولية مهمة لعدائين و عداءات متخصصة في هذه المسافة ، من سباق الماراطونات، مضيفا بأن هذه التظاهرة تخضع للشروط الدولية مع توفير المعدات اللوجيستيكية لنصف الماراطون و للسباق على الطريق 10 كلم، و أضاف المتحدث أن الدورة عرفت مشاركة 4000 عداء و عداءة.

 

وشهدت فعاليات الدورة الأولى لنصف الماراطون المنظم بدعم من مؤسسة العمران بمراكش اسفي حضور عدد من المسؤولين بالمنطقة، يتقدمهم مدير مؤسسة العمران بمراكش آسفي ورئيس جمعية الاطلس الكبير مدير ماراطون مراكش وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

 

وللإشارة فتنظيم النسخة الأولى من ماراطون تامنصورت الدولي، و التي استقطبت زهاء 4000 عداء و عداءة، و ذلك تزامنا مع حلول الذكرى 18 على تأسيس مدينة تامنصورت، وبإشراف فعلي لمجموعة العمران التي تعد الراعي الرسمي لهذا الماراطون الذي أراد منه المنظمون أن يحمل من أول دوراته الصفة الدولية، كما صرح المدير الجهوي للمجموعة محمد الضرضوري .

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي