استقلاليو مراكش ينتظرون تنزيل كل المشاريع الكبرى التي يتضمنها برنامج عمل الجماعة .

استقلاليو مراكش ينتظرون تنزيل كل المشاريع الكبرى التي يتضمنها برنامج عمل الجماعة .

- ‎فيسياسة, في الواجهة
459
6

علاء كعيد

ثمن المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال والمستشارين الاستقلاليين بمراكش، لمبادرات الملكية المتعلقة بتفعيل ورش الحماية الاجتماعية، وورش إصلاح مدونة الأسرة، وهما ورشان يستهدفان إحداث ثورة اجتماعية قوامها النهوض بأوضاع المواطنات والمواطنين وصيانة كرامتهم في إطار دولة الحق والقانون، وفي إطار يصون الهوية المغربية الأصيلة ويضمن تماسك الأسرة المغربية.

وٱكد  الاستقلاليون في اللقاء التواصلي الذي انعقد يوم السبت 23دجنبر الجاري، على صعوبة الوضعية المائية بالمغرب عموما وبجهة مراكش آسفي على وجه الخصوص على اعتبار أننا نعيش سنة جافة خامسة على التوالي (نسبة ملء السدود لا تتجاوز 23 %)، وهو ما يدعو إلى استباق الأزمة بإجراءات استعجالية تضمن عقلنة استغلال الموارد المائية، وتسريع إنجاز مشاريع محطات تحلية مياه البحر.

و على المستوى المحلي أكد المكتب الاقليمي على ضرورة إيجاد حلول جذرية لتضخم أسعار المواد الأساسية، نظرا للتكلفة الزائدة التي أصبحت تتحملها الأسر، والتي تؤثر لا محالة على المستوى المعيشي بسبب تضرر القدرة الشرائية.

كما عبر عن عتزازه بأداء المستشارين الجماعيين الاستقلاليين بحماعات عمالة مراكش بصفة عامة وبجماعة مراكش بصفة خاصة، وحرصهم على تفعيل مبدأ الجدية واستحضار المسؤوليات الملقاة على عاتقهم من خلال تتبعهم لأحوال وحاجات المواطنات والمواطنين والترافع الفعال من أجل قضاياهم وحقوقهم.

ولم يفت المكتب المذكور أن يعبر عن تثمينه للدينامية التي تعرفها مدينة مراكش، خاصة على مستوى التهيئة الحضرية، في انتظار تنزيل كل المشاريع الكبرى التي يتضمنها برنامج عمل جماعة مراكش 2023/2028.

إلى جانب حرصه على تعبئة الطاقات الاستقلالية بمجلس جماعة مراكش والتي يجسدها المنتخبون، من خلال التوافق على إعادة هيكلة الفريق الاستقلالي بالمجلس وانتخاب رئيس(ة) جديد(ة) يضمن تماسكه وينسق مجهوداته بما يحقق ما تم التعاقد عليه مع المواطنات والمواطنين في البرنامج الانتخابي، وفي إطار تحالف الأغلبية التي تعمل على تنزيل برنامج عمل الجماعة 2023/2028.

وللإشارة، حضر هذا اللقاء التواصلي يونس ابوسكسو المنسق الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش و مولاي عبد الرحمان العرابي الكاتب الجهوي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و محمد مبتهيج الكاتب الإقليمي للحزب، وبحضور مفتش الحزب بالمدينة  رشيد كروم ومفتش الحزب بسيدي يوسف بن علي مصطفى الماوي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي