والي بنك المغرب: على جميع الأطراف تقديم تنازلات لحلحلة أزمة التعليم

والي بنك المغرب: على جميع الأطراف تقديم تنازلات لحلحلة أزمة التعليم

كلامكم

 

    أكد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب أنه على جميع الأطراف تقديم تنازلات لحلحلة أزمة التعليم، وأن يبادر كل طرف بخطوات إيجابية تنهي التوتر المتواصل في القطاع منذ شهرين، داعيا  إلى توقيع اتفاق يرضي جميع الأطراف، لتجاوز التوتر المستمر في قطاع التعليم.

وأبرز الجواهري أن الأنانيات المفرطة هي السائدة في العالم حاليا، مؤكدا على ضرورة تقوية الجبهة الداخلية لمواجهتها، وأن يكون هناك نوع من الإنصات المتبادل بين جميع الأطراف.

وكشف الجواهري في الندوة الصحفية التي عقدها البنك، أمس الثلاثاء، إنه لم يتتبع التطورات الأخيرة، لكن أبناء وبنات المغاربة هم من يدفعون الثمن.

وقال أن بنك المغرب استفسر الحكومة إذا كانت التحملات الجديدة التي رصدت كزيادة في أجور هيئة التدريس تدخل ضمن الميزانية، وهذا ما أكدته فعلا.

وأشار المتحدث نفسه، أن البنك لا يمكن أن يقدم أجوبة من الناحية السياسية والاجتماعية، لأنه مؤسسة مستقلة وهذا ليس من اختصاصه، ولكن في نفس الوقت لا يمكن أن لا ينصت لما يجري في بلادنا، خاصة إن كنا أمام سنة دراسية بيضاء.

وأوضح إلى أنه في أي “صراع” على كل الأطراف المعنية التعامل بمرونة وتقديم تنازلات، وهذا ما نحتاجه في قطاع التعليم حتى يعود أبناء وبنات المغاربة لحجرات الدراسة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي