فيديو. أخنوش: الحكومة الحالية هي الحكومة الوحيدة في تاريخ المغرب لي نفذات وتمتلك برامج إجتماعية ناجعة

فيديو. أخنوش: الحكومة الحالية هي الحكومة الوحيدة في تاريخ المغرب لي نفذات وتمتلك برامج إجتماعية ناجعة

نورالدين بازين

في لفتة التقطها الراسخون في السياسة، نوه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بالحركة الاقتصادية التي تشهدها مدنية مراكش، مبرزا أن المدينة عاشت ركودا اقتصاديا في محطتين مهمتين شهدهما المغرب، محطة جائحة كورونا ومحطة زلزال الحوز.

وأبرز أخنوش في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في محطته التاسعة بجهة مراكش آسفي، المنعقد اليوم السبت، بمدينة مراكش، أن مراكش نهضت من ركود اقتصادي قوي، وعادت المدينة الى حركتها المعتادة.

واسترجع رئيس الحكومة نوستالجيا في حدود فبراير المنصرم، حيث كانت مدينة مراكش لا تزال منغلقة وبدون أي نشاط سياحي أو تجاري، ليتم في ظرف وجيز فتح الفنادق والمطاعم والبازارات وعادت الدينامية للمدينة. كما تم عقد الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين لتستعيد مراكش مكانتها العالمية ويتم تنزيل مشاريع واستثمارات في المدينة.

وأكد أن “الحكومة تمتلك النية والعمل ومشروع إجتماعي قوي”، مشددا على أن “الحكومة الحالية هي الحكومة الوحيدة في تاريخ المغرب التي نفذت وتمتلك برامج إجتماعية ناجعة موجهة للمواطن لتمكينه من العيش الكريم، وإديولوجيتنا اليوم هي الإنجاز والعمل ، والمواطنون أصبحو يريدون العمل ثم العمل”.

و في نفس السياق، بعث رئيس حزب الحمامة رسائل مشفرة إلى من يهمه الأمر وقال ، “لأول مرة في تاريخ الحكومات المتعاقبة إستطاعت الحكومة التي يقودها حزب الأحرار حاليا بمعية أحزاب الأغلبية تحقيق الوعود التي جاء في البرنامج الحكومي في ظرف وجيز؛ أي في السنتين الأولى من الولاية الحكومية، وهي البرامج الإنتخابية المنبثقة من الأحزاب المشكلة للحكومة”.

وأضاف أخنوش، أنه “من بين الوعود التي تحققت إخراج الدعم المباشر للسكن ليس فقط للطبقات الهشة بل لجميع الفئات وللطبقة المتوسطة التي بدورها ستسفيد من الدعم الموجه للسكن بكل مباشر”، مضيفا أن “الحكومة نفذت أيضا في ظرف وجيز برنامج نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لجميع فئات المجتمع ونجحنا في ذلك”.

ونبه أخنوش  أن “الحكومة في ظرف وجيز نفذت عدد مهم من الوعود ولازالت برامج أخرى ستقوم الحكومة بتنفيذها فيما تبقى من الولاية الحكومية سواء على المستوى الإقتصادي أو الإجتماعي وتعزيز البنية التحتية وجلب الإستثمارات لكل جهات المملكة في إطار الإلتزامات التي قدمت للمواطنين المغاربة”.

 

وأشار أخنوش، أن “الحكومة كانت تشتغل في صمت لإخراج الدعم الإجتماعي المباشر للأسر ولم نقم باستغلاله دعائيا ، بل منذ تنصيب الحكومة ونحن نشتغل على هذا الملف الكبير في صمت لإيصال الدعم المالي للفئات المستهدفة والتي تستحق هذا الدعم، واحترام الأجندة الملكية المتمثلة في صرف الدعم في آخر السنة الحالية”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور. حفر بئر في الظلام بآيت ايمور يسائل السلطات بمراكش..

كلامكم شهد دوار بولقبور جماعة وقيادة أيت ايمور