أخنوش لمنتخبي جهة مراكش آسفي لقد حصلتم على 250 ألف صوت بالمنطقة وهي نتائج تغني عن أي تعليق

أخنوش لمنتخبي جهة مراكش آسفي لقد حصلتم على 250 ألف صوت بالمنطقة وهي نتائج تغني عن أي تعليق

- ‎فيسياسة, في الواجهة
610
6

نورالدين بازين

 خاطب عزيز أخنوش، رئيس الحكومة وحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، منتخبي ومنتخبات الحزب بجهة مراكش اسفي، بلغة تنم عن تقدير كبير لمناضلي ومناضلات حزب الحمامة..

 

في هذا السياق قال أخنوش : “أتينا اليوم لنُصغي إليكم، ولنطلع على المشاكل التي يطرحها المواطنون عليكم، حتى نستطيع أن نبسط اليد على الإشكاليات المشتركة في الجهات الـ 12، فضلا على الاطلاع على إكراهات كل جهة على حدا، من أجل تقديم برنامج اشتغال مستقبلي يرضي المواطنين المغاربة. وإنجاز تقرير شامل سيتم التجاوب معه لمعالجة الإشكالات والتغلب عليها لتأدية المهمات المنوطة بالمستشارين على أحسن وجه”.

و أشاد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمُنتخَبِي الحزب بجهة مراكش ـ آسفي الذي يقودهم المنسق الجهوي محمد القباج، مؤكدا أن المنتخبات والمنتخبين اشتغلوا بجدية قبل الانتخابات ما خوّل نجاح 1200 مستشارا في هذه المحطة، مع الحصول على ثقة 250 ألف صوت بالمنطقة، مضيفا أنها نتائج جادة وملموسة، تبين مدى جدية اشتغالهم بالجهة في مختلف الأقاليم.

وأشار رئيس الحكومة أن هذا المنتدى، كان مخططا له شتنبر المنصرم، إلا أن الأقدار شاءت أن يضرب الزلزال المنطقة، لافتا إلى أن الحكومة تحت قيادة الملك محمد السادس، الذي أولى اهتماما وعطفا بالغا بالمنطقة الهشة والفقيرة، عملت على تدبير الأزمة والاشتغال بجدية، حيث يُعاد تعبيد الطرق وإنشاء أخرى جديدة وتوزيع منحة شهرية على المتضررين، فضلا عن بداية الاستفادة من الدفعة الأولى لإعادة بناء وتأهيل المنازل. فيما تعمل وزارة التربية الوطنية على إعادة بناء 600 مدرسة، تكون جاهزة لاستئناف الدراسة الدخول المدرسي المقبل. علاوة على توزيع وزارة الفلاحة 500 ألف قنطارا من الكلأ مجانا على المزارعين والفلاحة زيادة على توزيع 70 ألف رأس من الماشية، وإنشاء السواقي والمسالك القروية، وإعادة ترميم المآثر وغيرها الكثير.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور وفيديو. حملة طبية لفائدة ساكنة مراكش

كلامكم في إطار خدماتها الاجتماعية في المجال الصحي،