مطالب بفتح تحقيق حول منح جمعية غير ( قانونية) لوازم رياضية من طرف مجلس مقاطعة النخيل بمراكش

مطالب بفتح تحقيق حول منح جمعية غير ( قانونية) لوازم رياضية من طرف مجلس مقاطعة النخيل بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
616
6

محمد خالد

طلبت مجموعة من هيئات المجتمع المدني بمقاطعة النخيل بمراكش، في اتصال بكلامكم ، فتح تحقيق حول مشروعية إقدام مجلس المقاطعة في منح إحدى الجمعيات غير قانونية لأكثر من ست سنوات، لوازم رياضية من المال العام، دون طلب الملف القانوني لهذه الجمعية – وفق قولهم-.

وتساءلت هذه الأصوات حول المعايير التي تم فرضها لاختيار هذه الجمعية، موضحة أن هناك أشخاص من داخل المجلس هم من اقترحوا اسم هذه الجمعية من أجل محاباتها في ظل غياب القانون خصوصا وأن الأمر يتعلق بالمال العام.

و ترى مصادر مهتمة بالشأن المحلي بمقاطعة النخيل، أن هذه ( البادرة)، أنه كان على المجلس أن يطلب الملفات القانونية الخاصة بالجمعيات الممنوحة، من أجل إدراجها في لائحة المكرمين ومنحها هدايا من المال العام.

و اعتبرت المصادر نفسها، أن حفل التكريم المذكور، و الذي كان عليه لغط كبير في عملية اختيار المكرمين (باك صاحبي) يعتبر -فضيحة كبرى – ؛ وطالبوا المسوؤلين التدخل وفتح تحقيق في قضية إهدار المال العام بدون رقيب و لا حسيب .

ومن أجل استقراء رأي وتفعيلا للرأي والرأي الآخر ، اتصلت كلامكم برئيس مقاطعة النخيل حول هذه القضية، غير أن اتصالاتنا باءت كلها بالفشل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إشكالية التنمية كمدخل للنجاح .

ذ.ط ادريس المغلشي . هناك من يريد أن