الداخلية تعزل برلماني (هشة بشة كشة) من رئاسة جماعة دار الكداري

الداخلية تعزل برلماني (هشة بشة كشة) من رئاسة جماعة دار الكداري

- ‎فيسياسة, في الواجهة
591
6

كلامكم

كشفت باشوية دار الكداري إقليم سيدي قاسم، عن فتح تلقي التصاريح بالترشيح لرئاسة مجلس جماعة دار الكداري، بعد عزل رئيسها البرلماني عبد النبي العيدودي المشهور ب (هشة بشة كشة).

وتم استقبال تصاريح الترشيح لرئاسة مجلس الجماعي ابتداء من يوم الخميس 2 نونبر، وذلك إلى غاية الاثنين 6 نونبر  وفق بلاغ باشوية دار الكداري.
ويشترط ، بالنسبة للأعضاء المنتمين للأحزاب السياسية الراغبين في إيداع ترشيحاتهم ،  الإدلاء بتزكية الحزب الذي ترشح باسمه والمترشحة أو المترشح .كما يتعين عليهم كذلك إيداع ترشيحهم بالمكتب المخصص بمقر باشوية دار الكداري.
يذكر أن  محكمة النقض بالرباط، كانت قد قضت في يونيو الماضي برفض طلب النقض الذي تقدم به النائب البرلماني، عبد النبي العيدودي، حول الحكم الصادر في حقه بالحبس موقوف التنفيذ، ليصبح الحكم نهائيا.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط، قد قضت بتأييد الحكم الابتدائي بالحبس سنتين موقوفة التنفيذ في حق عبد النبي العيدودي، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، في قضية اختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير بجماعة الحوافات بإقليم سيدي قاسم، وهو الملف الذي توبع فيه رئيس الجماعة وبعض مساعديه.
عزل العيدودي من رئاسة جماعة دار الكداري، جاء تزامنا مع صدور حكم في ملف يتابع فيه، أيد براءته من تهم التبديد والاختلاس والتزوير.
وقال العيدودي في منشور على صفحته الفايسبوكية، إن الحكم ” يُسدل الستار عن الملف الذي عمر طويلا في دهاليز مرفق القضاء”.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط شاحنة محملة بأسلاك كهربائية مسروقة بمراكش

متابعة/ حكيم شيبوب . تصوير/ ف. الطرومبتي تمكنت