رئيس جماعة حربيل تامنصورت يغادر أسوار السجن

رئيس جماعة حربيل تامنصورت يغادر أسوار السجن

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
902
6

كلامكم

غادر اليوم الاثنين 30 أكتوبر الجاري،  رضوان عمار رئيس جماعة حربيل تامنصورت، أسوار سجن لوداية بعدما قضى عقوبته الحبسية كاملة.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، قد قضت في وقت متأخر من ليلة الاثنين الثاني من اكتوبر الجاري، بشهرين حبسا نافذا وألفي درهم غرامة مالية ضد رئيس مجلس جماعة “حربيل” عمار رضوان، الموقوف متلبسا بحيازة رشوة  قدرها 5000 درهم، و قضت في نفس القضية ، بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، في حق المتهمة الثانية الموظفة بقسم التعمير بالجماعة نفسها،”ن.ج” (48 سنة).

وكانت الفرقة القضائية للدرك الملكي بمراكش أجرت لهما  مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك، و استغرقت زهاء 7 ساعات متواصلة، قبل أن يحرر أمرا مكتوبا، حوالي الرابعة عصرا، بإحالتهما على سجن “الأوداية”، على ذمة المحاكمة في جلستها أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها، أمس الاثنين .

وكان ممثل الحق العام استنطق رئيس الجماعة للاشتباه في ارتكابه جريمة “الارتشاء”، و الموظفة بشأن الأفعال المنسوبة إليها في الشكايات المذكورة.

و قد استمعت النيابة العامة، في إطار مسطرة التقديم، لإفادة شاهدة واحدة في هذه القضية، و يتعلق الأمر برئيسة جمعية، تقطن بتامنصورت، والتي كانت متواجدة بمكتب رئيس الجماعة خلال توقيفه.
وقد تم الاستماع لـ8 أشخاص سبق لهم  أن تقدموا بشكايات أمام الدرك الملكي ضد الموظفة يتهمونها بالنصب عليهم في مبالغ مالية مقابل الحصول على وثائق إدارية من الجماعة، أو التدخل لهم في ملفات قضائية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ابتداء من اليوم.. قررت نقابة صيادلة المحمدية إيقاف صيدليات الحراسة الليلية.

كلامكم بعد فوضى في التوقيت و عدم احترامها