في ظل الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم..أخنوش يجتمع مع النقابات يوم غذ الاثنين

في ظل الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم..أخنوش يجتمع مع النقابات يوم غذ الاثنين

- ‎فيسياسة, في الواجهة
577
6

كلامكم

 

من المرتقب أن يعقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش،صباح غذ الاثنين اجتماعا عاجلا مع نقابات مركزية، التي تلقت استدعاء من الحكومة بخصوص جلسة للحوار الاجتماعي.

 

دعوة الاجتماع، تأتي في ظل الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم، بسبب الأزمة التي خلقها النظام الأساسي الجديد، والذي فجر سلسلة من الإضرابات والاحتجاجات، فبمجرد انتهاء أيام الإضراب الثلاثة الأولى التي خاضتها هيئات ونقابات تعليمية الأسبوع الجاري، جددت النقابات إعلانها عن برنامج احتجاجي جديد يتضمن أيام إضراب وطنية جديدة، يقود الموسم الدراسي نحو “الضياع”.

وأعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم ضمن بلاغ له عن “خوض إضراب عام وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر 2023، مصحوب بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط الثلاثاء 7 نونبر 2023 ابتداء من الساعة 11 صباحا، مع الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة، طيلة باقي أيام الأسبوع”.

فيما قرر أطر الدعم،مقاطعة العمل بـ 38 ساعة والعمل بـ 24/21، ومقاطعة جميع التكليفات بالحراسة العامة وجميع المهام المضافة بالقرارات الوزارية والخارجة عن الاختصاص بالنسبة لأطر الدعم ومقاطعة البطولات المدرسية لأساتذة التربية البدنية، بحسب بيان لجنة “التنسيق الوطني لقطاع التعليم”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

ضبط “معلمة” برفقة عشيقها بالسمن الوظيفي بالحوز

الحوز/ حكيم أيت بلقاسم تمكنت عناصر الدرك الملكي