قنصلية اسبانيا تدخل على خط قضية اعتداء على اسبانية بقلعة السراغنة

قنصلية اسبانيا تدخل على خط قضية اعتداء على اسبانية بقلعة السراغنة

- ‎فيبلاحدود, في الواجهة
751
6

مريم آيت افقير

من المرتقب أن تصدر المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة يوم الخميس 27 اكتوبر 2023، حكما على مواطن مغربي اعتدى بالضرب المبرح على زوجته الاسبانية بنفس المدينة،و ستتمكن المرأة مباشرة بعد هذا الحكم من السفر الى اسبانيا بلدها الاصلي رفقة أبناءها الثلاثة.

وفي هذا السياق قال محمد زروال، رئيس مركز حقوق الناس، أن ” المواطنة الاسبانية التي تم الاعتداء عليها من طرف زوجها هي الآن في ضيافة مركز حقوق الناس بإقامته الفضاء المتعدد الوظائف للنساء بتملالت، مشمولة بكل جوانب الرعاية من مأكل وملبس والاستحمام وتطبيب والمرافقة، برفقة أبنائها”.

وأكد زروال أن النيابة العامة بقلعة السراغنة تتكفل بتنقيلها من مركز الايواء الى المحكمة، مضيفا أن ما يقوم به المركز يندرج في اطار الدبلوماسية الموازية، إذ نتعامل بالمثل مع الجارة الاسبانية بنفس جودة التعامل مع مواطنينا، معتبرا أن ما قام به المركز يعتبر رسالة قام بها في أحسن قيام.

وكشف زروال في اتصال بكلامكم ، أن قنصلية اسبانيا بالمغرب اتصلت بوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراعنة، و عبرت له عن ارتياح القنصلية بهذا التعامل الحضاري الذي قام به مركز حقوق الناس اتجاه المواطنة الاسبانية، منوها بالمواكبة الشخصية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة وبالوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، وهي المواكبة التي – قال زروال- تساعد المجتمع المدني خصوصا الحقوقي في تنزيل الاستراتيجيات الحقوقية على أرض الواقع.

وكان وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة، أمر باعتقال شخص مشتبه فيه بالاعتداء على مواطنة أجنبية من جنسية اسبانية.

واستنادا لمصدر كلامكم، يتعلق الأمر بزوج الضحية قام باعتداء على زوجته الإسبانية،داخل مقر سكناه بحي عواطف 2 بقلعة السراغنة،وهو الحادث الذي دفع بمسؤولي قنصلية إسبانيا بالمغرب إلى ربط الاتصال على وجه السرعة برئاسة النيابة العامة لدى ابتدائية قلعة السراغنة، وطلب القيام بما تنص عليه القوانين، والنظر في شكاية مواطنتهم الإسبانية واتخاذ ما يمكن ان يضمن لها الأمن والاستقرار رفقة أبنائها في ظروف مقبولة وحماية حياتها.

اتصال القنصلية دفع بوكيل الملك إلى إصدار تعليماته لتوقيف الشخص المشتكى به،يوم الاثنين، وحدد  تاريخ 27 اكتوبر الجاري لتقديمه أمام أنظار هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة من أجل المنسوب إليه.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي