الصديقي وبن الطالب سيقومان بزيارة ميدانية للمناطق المتضررة من الزلزال لدعم الفلاحين المتضررين

الصديقي وبن الطالب سيقومان بزيارة ميدانية للمناطق المتضررة من الزلزال لدعم الفلاحين المتضررين

محمد خالد

كشفت مصادر كلامكم الإلكترونية، أن محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والحبيب بن الطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، أنه من المرتقب أن بقوما بزيارة ميدانية إلى الأقاليم المتضررة من الزلزال يوم الثلاثاء المقبل، لتدقيق لوائح الفلاحين المتضررين من أجل الشروع في تنفيذ مخطط الوزارة لدعم المتضررين.

وأفادت المصادر ذاتها أن الجهات المسؤولة والمعنية ستشرع بداية الأسبوع المقبل في عملية تنزيل برنامج إعادة بناء المناطق المتضررة من زلزال الحوز ، إذ تجري عملية إحصاء المتضررين في مختلف الأقاليم التي هزها الزلزال من أجل حصر اللوائح النهائية.

 

والجدير بالذكر، فقد قام رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم السبت 23 شتنبر الجاري، بزيارة تفقدية إلى جماعة أسني إقليم الحوز لتقديم التعازي و المواساة لعائلات ضحايا الزلزال‬ الذي ضرب عدة أقاليم بالمملكة.

وحل أخنوش والوفد المرافق له بدوار“تنصغارت” التابع لجماعة أسني المتواجدة باقليم الحوز، لمعاينة قيمة الاضرار التي لحقت بهم، و الاستماع إلى انشغالاتهم، كما قام رفقة ساكنة الدوار، بتلاوة سورة الفاتحة و الدعاء ترحما على أرواح ضحايا الزلزال.

كما أكد أخنوش في أعقاب هذه الزيارة، على أن الحكومة ستعمل على تنفيذ التوجيهات والتعليمات الملكية السامية وتنزيل برنامج إعادة البناء والتأهيل الشامل للمناطق المتضررة، في أقرب الآجال.

وللاشارة، من المرتقب  أن يترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اجتماع لجنة تتبع مخطط إعادة البناء يوم الاثنين المقبل، سيعرف التداول بشأن كيفية تنزيل البرنامج الموجه إلى المتضررين من الزلزال.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . الوالي شوراق يؤدي صلاة العيد بمراكش ويقدم أضحيته..

تصوير: أنس محي الدين