فيدرالية الناشرين تعلن استعدادها للانخراط في كل ما من شأنه أن يحفظ كرامة الصحفيين الممارسين بجهة مراكش آسفي

فيدرالية الناشرين تعلن استعدادها للانخراط في كل ما من شأنه أن يحفظ كرامة الصحفيين الممارسين بجهة مراكش آسفي

كلامكم

و اعتبر المكتب، في بيان أصدره اليوم السبت 23 شتنبر الجاري، تصرف المسؤول المذكور “مخالفة إدارية و أخلاقية تستوجب المساءلة و الاعتذار”، مستنكرا بشدة طريقة مخاطبته للصحافيين الذين كانوا يغطون الحدث.

و دعا لعدم تحميل الجسم الصحفي فوضى تنظيم القطاع، و مسؤولية السلطات المعنية نفسها في توفير الشروط القانونية و الدستورية للعمل الصحفي و تحصينه من كل الشوائب.

و أعلن “استعداده للانخراط في كل ما من شأنه أن يحفظ كرامة الصحفيين الممارسين، و يعزز من حضورهم القوي والفاعل في التنمية وبناء الإنسان”.

وجدد دعوته للسلطات القضائية و التنفيذية المساهمة في تنظيم وتصحيح رؤيتهما تجاه الجسم الإعلامي الجهوي و المحلي، مطالبا الوزارة الوصية بتأطير و تطوير العلاقة مع المهنيين، و تمكينهم من لعب أدوارهم المنوطة بهم، قانونا و دستورا، و بدون قيود.

و ناشد البيان جميع المتدخلين بضرورة إيجاد التقائية تنظيمية و منهجية سامية لتجسير العلاقات الثقافية و المهنية، وفقا لمنظورات تجويد فعالية العمل الصحافي الميداني، و تكسير عوامل هشاشته و ضموره في المخيال المجتمعي.

كما ناشد المجتمع العلمي و الأكاديمي الجامعي و المدرسي، أيضا، باستعادة جذوة القيم الإعلامية و انخراطها في السلوك المجتمعي عامة، و تطوير مجالاته في كل التخصصات و الارتهانات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي