زلزال الحوز: قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعتي تيديلي وتيلويت بإقليم ورزازات

زلزال الحوز: قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعتي تيديلي وتيلويت بإقليم ورزازات

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
289
6

كلامكم

استفادت ساكنة كل من جماعتي تيديلي وتلوات (إقليم ورزازات) من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت يومي الاثنين والثلاثاء ، بهدف تقديم المساعدة الطبية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب يوم 8 شتنبر عدة مناطق بالمغرب.

ويندرج هذا العمل التضامني، الذي استفاد منه أزيد من 1300 شخص، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس ، للتخفيف من آثار الزلزال على ساكنة المناطق المتضررة.

وأشارت المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بورزازات ، بديعة عبدلاوي إلى أن “هذه القافلة الطبية قدمت استشارات في تخصصات مثل طب التوليد والأطفال وجراحة العظام والجهاز التنفسي والطب العام وطب الأسنان، بالإضافة إلى الدعم النفسي لفائدة المستفيدين”.

وأكدت عبدلاوي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذه العملية تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعبئة كافة الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية الضرورية لفائدة الساكنة المتضررة”، مضيفة أن هذه العملية تروم أيضا تقريب الخدمات الصحية من المواطنين والتخفيف من آثار الزلزال على الساكنة.

وقالت عبدلاوي إن القافلة مكنت أيضا من توزيع الأدوية لفائدة السكان وتقديم المساعدة والمواكبة النفسية للأشخاص المتضررين.

وأضافت أن هذه العملية استفاد منها أزيد من 780 شخصا على صعيد جماعة تيديلي وحوالي 520 شخصا بجماعة تلوات.

وعبأت هذه القافلة، التي نظمتها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتنسيق مع السلطات المحلية، أربع وحدات طبية متنقلة، من بينها مختبر للتحاليل الطبية، بالإضافة إلى طاقم طبي كبير يتكون من أطباء وممرضين وأطباء نفسانيين وأطر في مجال الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن تيديلي وتلوات من بين الجماعات الأربع الأكثر تضررا من الزلزال بإقليم ورزازات، إلى جانب جماعتي إمي نولاون وخزامة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي