أخنوش يجتمع مع ما يقارب 1200 تجمعي من جهة مراكش اسفي

أخنوش يجتمع مع ما يقارب 1200 تجمعي من جهة مراكش اسفي

- ‎فيسياسة, في الواجهة
477
6

متابعة من الصويرة: هشام شكار

عقد يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 على الساعة الرابعة مساءا، بالمقر الإقليمي لفرع حزب التجمع الوطني للأحرار، بمدينة الصويرة زنقة تانسيفت، اجتماعا تحضيريا نظمه المنسق الإقليمي للحزب البرلماني محمد جني، قصد مشاركة المنتسبين للحزب على صعيد إقليم الصويرة بالمنتدى الجهوي للحزب الحمامة، المقرر تنظيمه بإحدى المدارس الخاصة الكائنة بطريق امزيز بمراكش يوم الاحد 17 شتنبر 2023 على الساعة التاسعة صباحا بحضور الأمين العام عبد العزيز اخنوش، بمشاركة ما يقارب 1200 تجمعي من جهة مراكش اسفي.

وحدد الحضور في 76 شخص منهم رؤساء الجماعات الترابية، ومستشارين جماعيين وأعضاء غرف الصناعة التقليدية، والصناعة والخدمات، والصيد البحري والفلاحة. ومن الملاحظ أن حضور العنصر النسوي، تمثل في رئيسة جماعة أوناغة امل هنتاتي، ومستشارة جماعة بجماعة مسكالة.

وترأس اللقاء البرلماني عبد الواحد الشفقي عن الدائرة الانتخابية النيابية عمالة الحوز مراكش، وسميرة حضراوي نائبة رئيس جماعة المنارة بمراكش، ونائبة رئيس اللجنة التقنية لجمعية المنتخبين.

في نفس السياق، تم الكشف في هذا اللقاء بخصوص برنامج المنتدى الجهوي، آذ سيتضمن أربعة ورشات عبارة عن موائد مستديرة ينشطها مقرر، تتمحور حول تجربة الشباب والمرأة في المجالس المنتخبة، تدريها نائبة رئيس جماعة الصويرة شادية الفاقي، وأمينة الملاخ مستشارة بجماعة المنارة بمراكش.

الورشة الثانية تهم تكريس دور البرامج الحكومية في التنمية المحلية، زيادة على مسائلة برنامج العمل الجماعي وإشكالية التمويل في الورشة الثالثة، فيما حدد موضوع الورشة الرابعة حول دور الجهوية في التنمية الاقتصادية. من أجل الخروج بتوصيات تشاركية متقاربة مع الواقع للمعاش اليومي، لتطرح للترافع أمام لجان المنتدى الوطني لحزب أخنوش.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الالاف يتظاهرون باسبانيا تضامنا مع رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

  خرج الآلاف من أنصار الحزب الاشتراكي الإسباني،