أمام وزراء أخنوش.. الوزيرة المنصوري تستعرض المرسوم المتعلق بالدعم المباشر للسكن

أمام وزراء أخنوش.. الوزيرة المنصوري تستعرض المرسوم المتعلق بالدعم المباشر للسكن

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
543
6

كلامكم

استعرضت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، يوم الاثنين 04 شتنبر 2023 بمقر رئاسة الحكومة، عرضا حول الصيغة المحينة لمشروع المرسوم المتعلق بالدعم المباشر للسكن.

ويأتي هذا المشروع، الذي يوجد حاليا بالأمانة العامة للحكومة قصد وضع اللمسات الأخيرة والمصادقة عليه من أجل تسريع إخراجه للوجود، بناءا على توجيهات جلالة الملك محمد السادس وبهدف تحسين ظروف المعيشة وتخفيف العبء على الأسر.

وكانت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قد كشفت أن الوزارة وبالتشاور مع وزارة الاقتصاد والمالية، بصدد إخراج المرسوم الخاص بتنزيل شروط تقديم إعانة الدولة لدعم السكن، والذي يتضمن سبل وآليات تأطير وتدبير الدعم وكذا الفئات المستهدفة وشروط منح الدعم.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا القرار من شأنه أن ينتج عنه خلق دينامية جديدة لعملية اقتناء السكن وإعطاء نفس جديد للقطاع، والذي تأثر منذ سنة 2020 من تداعيات جائحة كورونا، وكذا انتهاء التعاقد في إطار برامج السكن الاجتماعي.

وذكرت الوزيرة أن مصالح الوزارة تعمل جاهدة على تدعيم السكن ووضع استراتيجيات وبرامج تهدف إلى تيسير الولوج للسكن لجميع شرائح المجتمع، مبرزة أنه تفعيلا لمخرجات الحوار الوطني للتعمير والإسكان وأخذا بعين الاعتبار النموذج التنموي الجديد، تم اعتماد الدعم المباشر للأسر في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2023، في أفق استكمال التدابير الخاصة بالرؤية الجديدة والتي تهم دعم القدرة الشرائية للأسر بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. استنفار أمني بمراكش من آجل تأمين حفل موسيقي بساحة جامع الفنا

عدسة: ف. ابطرومبتي