استنفار أمني بعد الإعتداء على أمريكية ورفيقها بالمدينة القديمة بمراكش

استنفار أمني بعد الإعتداء على أمريكية ورفيقها بالمدينة القديمة بمراكش

محمد خالد

استنفر تعرض أمريكية لإعتداء شنيع بالضرب والجرح، حوالي الساعة الثانية صباحا  من اليوم الثلاثاء 4 شتنبر2023 ، على مستوى الايدي و الوجه، بسوق الشعرية بالقرب من مدرسة بن يوسف التابعة للملحقة الادراية جامع الفنا، ولاية أمن  مراكش من أجل اعتقال الجناة.

وكشفت مصادر كلامكم، أن الحملة التمشيطية التي قامت عناصر الأمن الوطني في محيط الجريمة، أسفر عن توقيف مشتبه فيه، في حين لازال البحث جاري عن مشتبه فيهم آخرين متورطين في الاعتداء على الأمريكية ورفيقها المغربي، الذي بدوره أصيب على مستوى الرأس وهو نزيل بأحد الفنادق بالمدينة.

ووفق مصادر الحريدة، فقد تم نقله السائحة الأمريكية، الى إحدى  المصحات بالمدينة ، وقد وتلقت الاسعافات وغادرت المصحة زوال اليوم.

والجدير بالذكر، أن هذه المنطقة ( حمام السوق) التي وقعت فيها الجريمة، تعد منطقة يعمها الظلام و جد خطيرة بالمدينة القديمة بمراكش، وكانت ترابط فيها سيارة الشرطة ليل نهار من أجل حماية المواطنين والسياح، إلى أن سحبها ترك المنطقة بدون حماية أمنية إلى درجة انعدام الأمن والطمأنينة، مما يطرح سؤال عريض حول دور بوليس السياحة الذي توفرت لديه مؤخرا معدات وآليات للقيام بعمله في أحسن الأحوال. غير أن ذلك لم يجد من الاعتاداءات وسرقة زوار المدينة من الأجانب .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي