اتحاد الملاك المشتركين السعادة 1 بمراكش يتهم مستثمرا بالترامي على ملكيتهم والأخير يرد ..

اتحاد الملاك المشتركين السعادة 1 بمراكش يتهم مستثمرا بالترامي على ملكيتهم والأخير يرد ..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
927
6

محمد خالد

باشر اتحاد الملاك المشتركين السعادة 1 بمراكش، تحركاته القانونية ضد مستثمر يملك سلسلة من المقاهي المشهورة بالمدينة الحمراء، الذي اقتنى عقارا تابعا لإقامة دار السعادة 1 بمراكش “فران” و بالضبط الموجود أمام الدائرة الأمنية 16، من أجل تهيئة مقهى و مطعم بالعقار المذكور.

واتهم اتحاد الملاك المشتركين المذكور في اتصال بجريدة “كلامكم”، المستثمر بالترامي”  بشكل وصفوه بالفاضح على مساحة كبيرة من الملكية المشتركة التابعة للاقامة المذكورة، مدعيا أن له ترخيص من المجلس الجماعي بمراكش لإحتلال الملك العمومي مع العلم أنها ملكية مشتركة خاصة و لا يحق للمجلس الجماعي ترخيص احتلال ملك الغير”.

      وفي هذا السياق قال عبد الصادق لفروي وكيل اتحاد الملاك المشتركين السعادة 1 في اتصال بكلامكم أن ” إقامة السعادة تتكون من 150 عمارة ومجموعة من المرافق . وتتوفر على ملكية مشتركة تقدر ب23 هكتارا وكلها تدخل في إطار الملكية المشتركة الخاصة لاتحاد الملاكين السعادة 1. وهذا يشهد عليه محافظ الأملاك العقارية”.

وأضاف لفراوي ” رغم المراسلات التي وجهناها إلى الجهات المختصة من سلطات محلية والمجلس الجماعي، إلا أنه لا يؤخذ بعين الاعتبار هذه المراسلات” مشيرا أنه ” مؤخرا لاحظنا أن هناك ترامي كبير على الملكية المشتركة الخاصة بإقامة دار السعادة 1 ، وآخرها  هو قيام أحد المستثمرين وهو صاحب علامة مشهورة في المقاهي بمراكش الذي قام بشراء بناية عبارة عن فرن، بتشييد سور واق حول العقار من أجل الشروع في البناء، وهو ما أوحى لنا بأن هذا المستثمر يقوم بشيء غير قانوني  بالداخل..”

   وكشف المتحدث نفسه ” تأكد لنا بعد أن حفر ساسا و عمل على رمي الأسمنت الأولي، شرع في البناء فوق مساحة كبيرة تعود ملكيتها إلى الملكية المشتركة لإقامة السعادة 1″، موضحا ” حينها طرحنا المشكل على الجهات الوصية بمعاينة مفوض قضائي
وكان جواب من ينوب عن المستثمر أنهم يتوفرون على تراخيص المجلس الجماعي باحتلال الملك العمومي” .

وأبرز وكيل الملاك المذكور،  ” أن هذا ليس ملكا عموميا وأن هذه ملكية مشتركة ولم يتوفروا على موافقة اتحاد الملاك، و لا يمكن أن تمر الأمور بهذه الطريقة حتى ولو يتوفر هذا المستثمر  على رخصة احتلال الملك العمومي- افتراضا- هذا لا يعطيه الحق بضم الملك العمومي إلى مؤسسته”.
واتهم لفراوي عبد الصادق المجلس الجماعي بمنح رخصا بإقامة  السعادة 1  باحتلال الملك العمومي أو بتغيير معالم العمارات في ملك هو تابع للملكية المشتركة وبدون موافقة الملاك معتبرا ذلك خرقا للقانون .

اتهام لفراوي دفعنا الى تفعيل مبدأ الرأي والرأي الآخر،  من أجل استقرار رأي مسؤولي المؤسسة ( المتهمة)   اتصلت إدارة كلامكم هاتفيا بأحد مسؤولي المقهى موضع الاتهام ( مهدي . ب) ، هذا الأخير الذي شدد على أن مؤسستهم تعمل في إطار القانون ويتوفرون على جميع الرخص الذي تخول لهم تشييد المقهى ومطعم وبعض المرافق التابعة لها.

وأكد المسؤول المذكور في نفس السياق، أنهم لم يلحقوا اي ضرر بأي شخص أو بناية، وأنهم يشييدون بنايتهم فوق عقار هو في ملكيتهم وبرخص قانونية وتحت أنظار السلطات المختصة.

والجدير بالذكر، حاولنا الاتصال بالمجلس الجماعي لمراكش لمعرفة واستقراء رأيه في هذه القضية، غير أن محاولتنا باءت كلها بالفشل. وجريدة كلامكم مفتوحة في وجه اي مسؤول بالمجلس لتوضيح اللبس للقراء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. البناء العشوائي بمراكش. درب الصندوق البالي رياض الموخى التابع لمقاطعة الباهية وعلى عينيك ابن عدي..

عدسة: ف. الطرومبتي