بسبب الاقتطاعات.. الأطر الادارية التربوية تتوعد الوزير بن موسى بدخول مدرسي ساخن

بسبب الاقتطاعات.. الأطر الادارية التربوية تتوعد الوزير بن موسى بدخول مدرسي ساخن

المراسل التربوي

 

تتعبأ الهياكل التنظيمية للجمعيات الثلاثة للادارة التربوية، لتنفيد برنامج نضالي ساخن ردا على الاقتطاعات التي مست أجورهم بمبالغ كبيرة جدا دون سابق إعلان.

وقد تراوحت الاقتطاعات مابين 2400 درهم و3000 درهم حسب الرتب في عز نهاية السنة الدراسية والتحضير للموسم الدراسي المقبل 2023/2024 ، كما نصت على ذلك المذكرة الوزارية الأخيرة في شأن الاعداد للدخول المدرسي وانجاح جميع محطات الامتحانات الاشهادية وغير الاشهادية.

وتفاجأ المدراء والمديرات بهذه الهدية المقدمة من طرف شكيب بنموسى دون سابق إشعار، وكان الأحرى إخراج نتائج الترقية بالاختيار لسنتي 2021 و2022 ، علما أن اللوائح جاهزة وجميع الإجراءات القانونية تمت في إجتماع اللجن الثنائية للبث في النتائج، حيث أن جميع الاكاديميات يتوفرون على لوائح المترشحين للترقية خارج السلم وهو والمطلب الذي ضحى من أجله شيوخ الادارة التربوية بالإسناد.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن اجتماعات ماراطونية ستتم خلال هذه الفترة لتحديد الصيغ النضالية للرد على ما وصفوه الهياكل المذكورة الحيف والاحتقان الذي سببته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

واتهمت التنظيمات المذكورة وزارة بن موسى بضرب بعرض الحائط الظهائر والمراسيم المنظمة لقواعد الوظيفة العمومية والنظام الأساسي لموظفي الوزارة، إذ شرعت جل الاقاليم والجهات في تسطير البرنامج النضالي الذي سيدشن به الموسم الدراسي المقبل، الذي سيكون على صفيح  ساخن على جميع المستويات..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إغلاق ثلاث “سناكات” بدرب الضبشي بمراكش لهذا السبب..

كلامكم في إطار عملية المراقبة المستمرة للمحلات الغذائية