الوزيرة المنصوري: مرسوم دعم اقتناء السكن يوجد في الأمانة العامة للحكومة

الوزيرة المنصوري: مرسوم دعم اقتناء السكن يوجد في الأمانة العامة للحكومة

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
484
6

كلامكم

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، قرب الإفراج عن الدعم الحكومي المباشر لاقتناء السكن.

وقالت المنصوري: “نبشركم بالخير، فالمرسوم المتعلق بالدعم المباشر لاقتناء السكن، يوجد في الأمانة العامة للحكومة، وسيتم تقديمه في المجلس الحكومي قريبا للمصادقة عليه”، مضيفة أن هذا الدعم يهم العالم الحضري والقروي ويأخذ بعين الاعتبار خصوصيات القرى.

وأكدت المنصوري بوجود عجز في السكن في العالم القروي، بسبب عم الملائمة بين العرض والطلب، مضيفة أنه “عندما أحدثت الوزارة برنامج السكن بـ250 ألف درهم تم التوقيع على 13 اتفاقية تخص 6052 وحدة، وأنجزت فقط 719 وحدة بحلول دجنبر 2022”.

وأضافت الوزيرة ، بأن السكن الاجتماعي لا يتلاءم مع خصوصيات العالم القروي، مضيفة أن ذلك دفع بالوزارة إلى الاشتغال على 3 مستويات للتجاوب مع هذا الطلب، وذلك أولا من خلال تسريع إنجاز وثائق التعمير، والتي مكنت لحد الساعة من تغطية 84 بالمائة من الجماعات ذات الطابع القروي.

وأشارت أنه خلال سنتي 2022/2023 أنجزت الوزارة 42 وثيقة في العالم القروي، إضافة إلى تفعيل توصيات الحوار فيما يخص تبسيط المساطر، مشيرة إلى إصدار دورية من أجل تخفيف الثقل المسجل في المساطر في إنتظار إعادة النظر في القانون.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مسيرة مهنية وابداعية مشرقة.. مجموعة أصدقاء الشرق تحتفي بالإعلامي والروائي عبد الرحيم عاشر

كلامكم احتفت “مجموعة أصدقاء الشرق” بمدينة الالفية وجدة