دروس من مسلسل “Succession” عما لا يشترى بالمال

دروس من مسلسل “Succession” عما لا يشترى بالمال

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
540
6

 

إن كنت من مشاهدي المسلسل هذا مقال خفيف عن أبرز النقاط فيه، وإن كنت تنوي متابعته بعد الضجة الأخيرة فلا بأس بإمكانك القراءة دون حذر ” ما راح نحرق عليك شيء”.

عن “Succession”

يتحدث المسلسل عن أب امتلك المال، وحوله إلى نفوذ سياسي من خلال إمبراطوريته الإعلامية، وهو على وشك الموت لديه أربعة أطفال، أيهم أحق بوراثة امبراطوريته الإعلامية؟ نجد أبنائه عاشوا بحضرة المال لكن ما بين صرامة الأب وغياب الأم أصبحوا يتنافسون على فتات “النفوذ/السلطة” في محاولة لإثبات الجدارة والأهلية والاحترام.

معظمنا يرى في المال الوفير حلا لمشاكله، لكن المسلسل يسلط الضوء على قضايا يعاني منها أفراد الطبقة الثرية،مثلا: 

  • القلق من المصاريف: لعله أمر يتفاوت بتفاوت الطبقات الإجتماعية، ولكن جميع الطبقات مضطرة للقلق حين يتعلق الأمر بحد معين، فربما تستطيع التسوق دون النظر للسعر أو التفكير فيه، لكن تمويل حملة ما قد يؤرقك ويتكفل بتعكير مزاجك بالحسابات والأرقام والقلق من تجاوز الميزانية.
  • العجز والأسى: من الوارد جدًا أن ترى حلمك ومعنى حياتك يسلبون بمرأى منك أنت وأموالك، بالإضافة لأن المال لن يضمن لك الحصول على الحب الذي حرمت منه في طفولتك، ومن الوارد أن تركض في كل اتجاه دون أن تؤخذ مساعيك على محمل الجد.
  • الصفات الشخصية: بإمكانك أن تعيش في بحر من الأموال، لكن لن يورثك أحد الانضباط ولا الطموح ولا الأهلية للتعامل مع هذه الثروة، مهما كنت مقتنعًا باستحقاقيتك فلن يجاملك العالم وقد تجرد من هذا كله في لحظة.

  الصورة الكبرى

يعزز المسلسل قناعة أن لا أحد في هذا الدنيا مرتاح، كلما امتلكت شيئا، تاقت نفسك لشيء آخر.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إعفاء رئيس قسم الموارد البشرية والوسائل العامة بولاية جهة مراكش اسفي من مهامه

كلامكم أقدمت مصالح وزارة الداخلية، في شخص والي