صيانة علامات التشوير الطرقي بمقاطعة المنارة بمراكش

صيانة علامات التشوير الطرقي بمقاطعة المنارة بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1085
6

مريم آيت افقير

تجسيدا للأهمية التي توليها مقاطعة المنار بمراكش لتحسين التشوير الطرقي، وبغرض تحقيق سلامة الراجلين وضمان انسيابية حركة المرور، شرعت المصالح الجماعية المعنية برئاسة عبد الواحد الشافقي رئيس مقاطعة المنارة ونائبه الأول فيصل الدرداري والمستشار الجماعي رئيس لجنة السير والجولان بذات المقاطعة حبيب مهيدرة إلى جانب المصحلة التقنية التي يرأسها عبد الحق قويسر، في أشغال صباغة الممرات المخصصة للراجلين والأرصفة بالعديد من الشوارع والمدارات المتواجدة بالعديد من الملتقيات الطرقية خاصة بشارع العيون  وشارع الداخلة و مدارات المحاميد والضحى والعزوزية و آزلي ودوار ازيكي والمسيرات الثلاث وحي الإنارة .

كما قامت هذه المصالح  بوضع وتثبيت اللوحات المحددة للاتجاهات على مستوى تراب مقاطعة المنارة والملحقات الإدارية، وهو ما سيساهم في تسهيل توجيه مسارات السير والتنقل على مستعملي الطرق.

وفي هذا السياق أعطى رئيس مقاطعة المنارة، عبد الواحد الشافقي تعليماته للمصالح المعنية لتثبيت الحواجز الوقائية بواجهات المؤسسات التعليمية خاصة المتواجدة أمام الشوارع.

المبادرة تعد فريدة من شأنها أن تؤمن سلامة الراجلين وتنظم حركية سير المارة والحد من حوادث السير المميتة، ومن هذا المنطلق استحسنت ساكنة مقاطعة المنارة التفاعل الايجابي مع مثل هذه الأشغال حفاظا على سلامتهم وسلامة أبناءهم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

صور وفيديو. حملة طبية لفائدة ساكنة مراكش

كلامكم في إطار خدماتها الاجتماعية في المجال الصحي،