بروكسيل .. الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري تعطي اطلاقة معرض “العمران للعقار-مغاربة العالم”

بروكسيل .. الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري تعطي اطلاقة معرض “العمران للعقار-مغاربة العالم”

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
510
6

كلامكم

أشرفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  فاطمة الزهراء المنصوري، نهاية الأسبوع المنصرم ، على افتتاح معرض “العمران للعقار-مغاربة العالم”، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل.

ويندرج تنظيم هذه الفعالية الاقتصادية، في إطار الجهود المبذولة من أجل تنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لمغاربة العالم، قصد تيسير مساهمتهم في تنمية بلدهم الأم، وتمكينهم من المصاحبة المطلوبة والظروف المواتية لنجاح مشاريعهم الاستثمارية.

وقالت  المنصوري، إن تواجدها اليوم في بروكسيل يأتي في إطار الحرص على الالتقاء المستمر بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والإنصات إلى انتظاراتهم وحاجياتهم، لاسيما في مجال السكن.

وأشارت الوزيرة في تصريح بالمناسبة، إلى أن 72 في المائة من استثمارات مغاربة العالم، تهم قطاع السكن، ما يستدعي من الوزارة مواكبة المستثمرين من أبناء الجالية المغربية، تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي ما فتئ يؤكد على ذلك في جميع خطاباته السامية.

وأبرزت المنصوري الجهود التي تقوم بها الحكومة قصد تمكين جميع المغاربة بجميع فئاتهم الاجتماعية من السكن اللائق، موضحة في هذا الإطار أن هناك برنامجا جديدا للدعم المباشر للسكن سيتم اعتماده في إطار مرسوم ستصادق عليه الحكومة، والذي سيمنح المواطنين الذين لا يتوفرون بعد على السكن فرصة اقتناء سكنهم.

وتحط نسخة 2023 من معرض “العمران للعقار- مغاربة العالم”، التي انطلقت في محطتها بشمال أمريكا في مونريال خلال الفترة ما بين 5 و7 ماي الماضي، الرحال ببروكسيل خلال الفترة ما بين 19 و21 ماي، قبل التوجه إلى ميلانو في الفترة من 23 إلى 25 يونيو، ثم مدريد من 13 إلى 14 أكتوبر، قبل أن تنتهي في باريس خلال الفترة ما بين 17 و19 نونبر 2023.

وستنظم هذه النسخة، أيضا، تحت شعار البعد الترابي، من خلال الاحتفاء في كل مرحلة، بإحدى جهات المملكة، عبر تسليط الضوء بشكل خاص على إمكانياتها وخصوصياتها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد