المجتمع المدني بجماعة الأوداية تنظم وقفة احتجاجية، ضد تهور رئيس احدى الجماعات القروية

المجتمع المدني بجماعة الأوداية تنظم وقفة احتجاجية، ضد تهور رئيس احدى الجماعات القروية

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
705
6

المراسل/ لوداية

نظمت جمعيات المجتمع المدني بجماعة الأوداية مساء اليوم  وقفة احتجاجية، ضد تهور رئيس احدى الجماعات القروية باقليم شيشاوة، وسياقته للسيارة في حالة سكر طافح مما تسبب في مصرع فتاتين في عمر الزهور ونقل ثالثة الى المستعجلات في حالة حرجة.

وفي نفس السياق طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة في رسالة مفتوحة إلى الوكيل العام للملك لذى محكمة الاستئناف بمراكش. والقائد الجهوي للدرك الملكي بمراكش بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات القانونية حول حادث مقتل طفلتين بجماعة الأودية.

وقد توصلت الجمعية المذكورة بعدة افادات وتلقت اتصالات من عين المكان، واطلعت على أشرطة فيديو عبر شبكة التواصل الاجتماعي، كلها تشير إلى الفاجعة الإنسانية التي أودت بحياة طفلتين عمرهما ( 05و10 سنوات )، وجرح شابة تبلغ من العمر 19 سنة توجد في حالة صحية حرجة بعد اصابتها بكسور وجروح ، من طرف الرئيس السابق لجماعة المزوضية إقليم شيشاوة، والذي كان يقود سيارته بسرعة مفرطة تتجاوز 120كلم في الساعة ،في حين أن السرعة المحددة في مكان وقوع الحادث محصورة في 60 كلم في الساعة في هذا المقطع الطرقي.
وقالت أن كل المعطيات تؤكد أن الحادث الذي وقع في دوار اولاد ابي السباع جماعة الأودية يوم الخميس 04 ماي ليلا قد تم بسبب الإفراط في السرعة والاخلال بقانون السير، وأن الخارق بعد فعلته فر هاربا ولم يقدم نفسه للدرك الملكي، كما انه لم يعمل حتى تقديم المساعدة للضحايا أو استدعاء أواخبار الإسعاف والدرك ليقوما بالمتعين خاصة وأن الحادث وقع على مقربة من مقر الدرك والوقاية المدنية.
وأكدت أن المعطيات المتوفرة تؤكد إن الرئيس السابق لجماعة المزوضية مشهود له بالافلات من العقاب، وضلوعه في خرق القانون واستغلال النفوذ والاحتماء بمهمته للاعتداء على الساكنة في قضايا أخرى، كما أنه سبق أن تسبب في مقتل راجلين في حادث سير مشابه كان هو بطلها .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المنصوري : أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن

كلامكم أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان