أخبار الخميسات.الشرطة تحد من هجوم مجرم كان مرفوقا بكلبين شرسين

أخبار الخميسات.الشرطة تحد من هجوم مجرم كان مرفوقا بكلبين شرسين

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
399
6

الخميسات / أحمد بنعبو

اضطرت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 28 أبريل الجاري، لاستخدام أسلحتها الوظيفية في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 45 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في وضعية غير طبيعية وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلاب شرسة.

وكانت عناصر الشرطة تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة تخدير متقدمة بحي “تادارت” بمدينة الخميسات، بعد ضبطه في حالة تلبس باعتراض سبيل المارة وتعنيفهم، لكنه رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة بواسطة سكين من الحجم الكبير وتحريض كلبين من فصيلة شرسة، وهو ما اضطر موظفي الشرطة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية وإطلاق رصاصات تحذيرية، قبل إصابة المشتبه فيه وتحييد الكلاب التي قام بتحريضها.

ومكّن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه، وتفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في هذا التدخل.

وتمّ الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الاقتصاد ذو السرعتين: الأغنياء يصرفون وذوو الدخل المحدود “ياكلونها”

  مع مرور الوقت نلاحظ زيادة الأسعار في