ساكنة المسيرة 2 بمقاطعة المنارة، تتنفس تحت المياه الراكدة والقاذورات ومجلس المقاطعة غارق في “شطيح والرديح”.

ساكنة المسيرة 2 بمقاطعة المنارة، تتنفس تحت المياه الراكدة والقاذورات ومجلس المقاطعة غارق في “شطيح والرديح”.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1001
6

محمد خالد

وجهت ساكنة حي المسيرة سلسلة من الشكايات المطالبة بالانصاف، الى كل من والي جهة مراكش آسفي، ومجلس مقاطعة المنارة، ورئيس منطقة الحي الحسني، وقائد الملحقة الادارية المسيرة2، من اجل ازالة شوائب تحرير الملك العام.وتبليط الزنقة التي كان يقوم عليها البناء العشوائي.

وقال السكان المتضررين في ذات الشكاية، بانه وبعد تحرير الملك العمومي الذي كان يستغله احد القاطنين بالمنطقة، من طرف السلطات المحلية، لازالت بعض القطبان الحديدية وكذلك أسس البناء التي كانت تحيط بالمنطقة المحتلة، تشكل خطرا على المارة، وكذلك الساكنة المجاورة،وخاصةىالاطفال وكبارالسن،مع العلم ان المكان المذكور تحول إلى برك تتجمع بها مياه الامطاروالمياه الراكدة،والنفايات،بل حوله بعض منعدمي الضمير إلى ملاذ التبول وقضاء الحاجة خلال الليل، مما اضحى يهدد صحة وسلامة الساكنة والبيئة.

الى ذلك تطالب الساكنة من خلال ذات الشكاية، بإرجاع الحالةالى ما كانت عليه من قبل،وتخليصها من كل الشوائب المشينة،عن طريق تبليط المنطقة التي تم تحريرها بالمسيرة 2، اسوة بباقي الأزقة المجاورة.

 

وفي المقابل وبينما السكان يعانون من ويلات هذه الفاذورات، يسهر مجلس مقاطعة المنارة في تنظيم الحفلات الغنائية وتوفير سيولة مالية للسطح والرديح، في شهر الصيام و العبادة .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور