تشييع جثمان شهيد الواجب،  الدركي جمال بمقبرة بمسقط رأسه بإقليم صفرو

تشييع جثمان شهيد الواجب،  الدركي جمال بمقبرة بمسقط رأسه بإقليم صفرو

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
318
6

كلامكم

 

جرى عشية يوم أمس الأحد ،تشييع جثمان شهيد الواجب،  الدركي جمال السدير،  بمقبرة دوار الكلات في جماعة سيدي يوسف بن أحمد بإقليم صفرو، والذي توفي، الجمعة الماضي، إثر جرف سيول أحد الأودية بجماعة النقوب بإقليم زاكورة السيارة أثناء مشاركته في مهمة إنسانية.

وشهدت جنازة الراحل حضور مسؤولين مركزيين واقليمين عن الدرك الملكي  وكذا منتخبين و الأعيان المنطقة ، إضافة إلى أفراد أسرته ومعارفه.

وترجع تفاصيل حادث وفاة الدركي الذي كان يعمل بالمركز الترابي للدرك الملكي بجماعة النقوب في إقليم زاكورة إلى يوم الجمعة المنصرم حيث لقي مصرعه غرقا بعدما جرفت سيول وادي أودراز بجبال صاغرو سيارة الخدمة  التي كانت متجهة لعمل إنساني.

ولفظ الدركي أنفاسه الأخيرة وسط السيول الجارفة فيما أصيب عنصرين آخرين بينهم قائد المركز، بجروح متفاوتة الخطورة بعدما كانوا في طريقهم لإنقاذ عائلة الرحل حاصرتها الثلوج.

ويعرف إقليم ورزازات، منذ السبت الماضي ، انطلاق عمليات المساعدة العاجلة لفائدة السكان المتضررين من التساقطات الثلجية، والمنظمة من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اذ تأتي هذه الخطوة التضامنية ، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتستهدف هذه المساعدات، ما مجموعه 9000 عائلة منحدرة من 75 دوارا، كما ينتظر ان تستفيد الساكنة من  مصاحبة إجتماعية وتكفل طبي عن قرب وفق مصادر من السلطة المحلية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش.. المدينة التي توقف فيها الزمن

مراكش/ نورالدين بازين بينما تنطلق المدن المغربية الكبرى