أخنوش أمام أعضاء المجلس الوطني: هذه مناسبة للوقوف حول مساهمة الحزب داخل المؤسستين التنفيذية والتشريعية.

أخنوش أمام أعضاء المجلس الوطني: هذه مناسبة للوقوف حول مساهمة الحزب داخل المؤسستين التنفيذية والتشريعية.

- ‎فيسياسة, في الواجهة
437
6

مريم آيت أفقير 

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، السبت 11 فبراير 2023، مجلسه الوطني، وهو الاجتماع الثاني بعد المؤتمر الوطني السابع المنعقد شهر مارس من العام الماضي.

وقال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن المقاربة الترابية للتنمية من بين أهم الأوراش الكبرى التي انخرط فيها حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بهدف تعزيز سياسة القرب مع المواطنين كأحد مرتكزات التوجه التنموي بالبلاد.

واعتبر أخنوش، في كلمته خلال أشغال المجلس الوطني للحزب، أن المجالات الترابية أصبحت شريكا أساسيا لا محيد عنه في مجال إعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية. وبالتالي “فإن إيجاد مقاربات ترابية ناجعة من شأنها النهوض بالأوضاع المحلية وتحقيق تنمية مجالية ومستدامة”، حسب تعبيره.

وشدد على أن الإصلاح الجهوي الأخير بالمملكة يروم وضع تدابير للدفع بالإصلاح الترابي، في أفق بناء مستويات ترابية مثلى لتوطين التنمية، وتمكين مختلف الفاعلين المحليين من المؤهلات الكفيلة بتنمية المجال الجهوي.

واعتبر رئيس الحزب، هذه المناسبة التي يتواجد فيها الأحرار بموقع رئاسة الحكومة وقيادة الأغلبية، فرصة لتقييم أداء الحزب على مستوى هياكله التنظيمية خلال السنة التي ودعناها، ومناسبة للوقوف حول مساهمة الحزب داخل المؤسستين التنفيذية والتشريعية وتكاملها في تنفيذ وتجويد أهداف البرنامج الحكومي.

وفي تصريح إعلامي، أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، أن المجلس الوطني للأحرار يعد فرصة لتسليط الضوء على قيادة الحزب للمشهد السياسي الوطني، في ظرفية خاصة يطبعها وضع اقتصادي خاص.

وأشار بايتاس إلى الحصيلة المرحلية التي بصم عليها الأحرار، على كافة المستويات، خصوصا القطاعات ذات الأولوية؛ كالصحة والحماية الاجتماعية والتعليم والتشغيل والاستثمار والحوار اجتماعي الذي لازال مستمرا.

وفي السياق ذاته، أكدت مباركة بوعيدة، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، أن هذا اللقاء يُعد فرصة لبسط رؤية التجمع الوطني للأحرار للمستقبل في كافة الأصعدة، ومنها المقاربة الترابية للتنمية، التي تُعد من أهم الأوراش الكبرى التي انخرط فيها الحزب بهدف تعزيز سياسة القرب مع المواطنين كأحد مرتكزات التوجه التنموي ببلادنا.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور