- ‎فيرياضة, في الواجهة
2008
6

مريم آيت افقير

قالت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بإن الإنجازالرياضي غيرالمسبوق لاسود الاطلس،في مونديال قطر2022، والاستقبال الرسمي والشعبي الذي حظي به المنتخب الوطني لكرة القدم،من طرف ملك البلاد، والشعب المغربي ،كان له أثر كبير على صورة المغرب خارج الوطن، وشكل فرصة لإشعاع القطاع السياحي.
وأضافت عمور، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب،ا ليوم الاثنين، أن المغرب حظي بشكل غير مسبوق بالاهتمام، حيث ذُكر أكثر من 17 مليون مرة، و180 مليون تفاعل في وسائل التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية، في الوقت الذي لايتعدى هذا التفاعل 500 ألف تفاعل في السنةفقط.

وأكدت المسؤولة الحكومية، أن إنجاز الأسود في المونديال انعكس بشكل إيجابي على القطاع السياحي، حيث ظهرت أسواق جديدة بالنسبة للوجهة المغربية، كالولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين والشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضحت عمور، أن وزارتها تعمل على تحويل هذا الاهتمام غير المسبوق، إلى زيارات فعلية لعدد كبير من السياح، وولوج أسواق جديدة، قائلة “بدأنا نلاحظ في المدن السياحية توافد عدد من السياح الذين صرحوا بأن زيارتهم الوجهات السياحية الوطنية،كانت بفضل الصورة الباهرة والمشرفة لاسود الاطلس بالمونديال “

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقوط نخلة بشارع خالد ابن الوليد جليز مراكش

كلامكم هوت صباح اليوم السبت 20 أبريل الجاري،