أمزميز (إقليم الحوز): آباء يستنكرون حجز نتائج أبنائهم، ويدعون المديرية الاقليمية إلى التدخل العاجل.

أمزميز (إقليم الحوز): آباء يستنكرون حجز نتائج أبنائهم، ويدعون المديرية الاقليمية إلى التدخل العاجل.

المراسل التربوي

 

في بيان استنكاري توصلت به كلامكم، دعت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية الفارابي الإعدادية بأمزميز المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على إقليم الحوز ، إلى التدخل الفوري لوضع حد للمشاكل التي تشهدها المؤسسة.

وقد  تأسفت الجمعية المذكورة، حسب منطوق ذات البيان، على ما آلت إليه الأوضاع داخل هذه الثانوية، جراء عدم توصل التلميذات والتلاميذ بنتائج الأسدس الأول، مشيرة أن إدارة المؤسسة لم تكلف نفسها عناء إخبار الآباء والأمهات بتأجيل إعلان النتائج عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة، أو وسائل أخرى.

وقالت الجمعية إن ما تعيشه المؤسسة من انعدام التواصل بين الأطر التربوية وإدارة المؤسسة، مما يؤثر سلبا على نفسية التلميذات والتلاميذ وتحصيلهم الدراسي، ونحمل تبعات هذا التوتر، وتأثيره السلبي في النتائج التي لم تعلن بعد لإدارة المؤسسة.

إلى جانب إغلاق باب التواصل في وجه الجمعية من طرف مدير المؤسسة علما أن الجمعية شريك وعضو في مجالس المؤسسة كما ينص على ذلك المرسوم رقم 2.20.475 الصادر في 20 يوليوز 2021.

وأشارت الجمعية إلى  الوضعية المزرية للمؤسسة وغياب الملاعب والقاعات الكافية، وبدل بحث الإدارة عن حلول لتلك المشاكل الحقيقية تصطنع مشاكل أخرى.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حوار حصري. السيناريست محمد بوفتاس: حنا محكورين ونتعرض للاستغلال.

الرباط/ كلامكم    محمد بوفتاس شخص متعدد المواهب