اشتوكة ايت باها… تعزيز العرض الصحي بالإقليم ببناية جديدة  

اشتوكة ايت باها… تعزيز العرض الصحي بالإقليم ببناية جديدة  

احمد طويل : جهة سوس ماسة

قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق صباح اليوم الاثنين بزيارة مصحة النهار بمدينة بيوكرى، وهو مشروع جاء لتعزيز العرض الصحي بحاضرة الإقليم والجماعات المجاورة.

وخلال زيارة السيد العامل الذي كان مرفوقا بالمديرة الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمندوب الإقليمي و نائب رئيس الجماعة الترابية تم الاطلاع على مختلف المرافق والبنيات الطبية التي تتوفر عليها هذه المؤسسة الاستشفائية التي تم إنجازها في اطار شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة ووزارة الصحة بغلاف مالي قدره 6،3 مليون درهم ضمن برنامج لتاهيل المستشفيات العمومية على الصعيد الجهوي.

الى ذلك تم استعراض عدد من المعطيات التقنية حول هذه المصحة التي دخلت حيز الخدمة واستقبال المرضى،  من خلال توفير عدد من البنيات الطبية من قاعات للفحص والتشخيص و عدد من التخصصات الطبية،  بالإضافة إلى تجهيزات متطورة تم وضعها رهن اشارة الاطقم الطبية والتمريضية التي شرعت في تقديم العلاجات لفائدة المرضى..

وستساهم مصحة النهار في تعزيز العرض الصحي بحاضرة الإقليم،  وتخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي،  مع تنويع وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لفائدة المرضى، وتعزيز خريطة المؤسسات الصحية بالاقليم ، في إطار استراتيجية السلطات الإقليمية للعناية بهذا القطاع الاجتماعي الهام.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المنصوري : أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن

كلامكم أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان