اشتوكة ايت باها… تعزيز الشراكة في المجال السياحي بالإقليم موضوع زيارة وفد فرنسيض

اشتوكة ايت باها… تعزيز الشراكة في المجال السياحي بالإقليم موضوع زيارة وفد فرنسيض

- ‎فيإقتصاد, جهات, في الواجهة
690
6

احمد طويل: جهة سوس ماسة

قام وفد هام من لوار اطلنتيك الفرنسية بزيارة لاقليم اشتوكة ايت باها قصد الوقوف على حصيلة الأعمال والأنشطة في الفترة السابقة في اطار تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المجلسين منذ سنة 2009 قصد تنمية السياحة الايكولوجية بالإقليم.

واستهل الوفد زيارته للاقليم باجتماع بمقر المجلس الاقليمي للسياحة لاشتوكة ايت باها ، حضره كل من رئيس المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها ايدر اوصيت ، ورئيس المجلس الاقليمي للسياحة السيد أصياد، وممثلي جمعيات ارباب المآوي والاستقبال السياحي فروال محمد وممثلي جماعة ايت باها، تركانتوشكا، تسكدلت، تيزينتاكوشت .

وقام الوفد بجولة بربوع الاقليم للوقوف على المؤهلات السياحية التي يزخر بها، وتفقد الوفد المدار السياحي المتواجد بجماعة ايت باها و ايت مزال والذي يعبر اكادير امجكيكيلن، كما تمت زيارة المنتزه الوطني لسوس ماسة وتم استقبال الوفد من طرف مدير المنتزه، إضافة إلى زيارة محطة تصفية الدويرة لتصفية ماء البحر وزيارة مصب واد سوس.


واختتم الوفد الفرنسي زيارته للاقليم بعقد اجتماع بمقر الشبكة الجهوية للسياحة القروية قدم خلالها عرض حول أنشطة الشبكة والشراكات التي تعمل عليها مع مختلف المتدخلين بالمجال السياحي .

وبعقد اجتماع اخر مع مدير الشركة الجهوية لتنمية المقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وتقديم عرض مفصل حول مختلف مجالات تدخل الشركة في مجال تطوير العرض السياحي على مستوى جهة سوس ماسة، والوقوف على المؤهلات السياحية التي يزخر بها اقليم اشتوكة ايت باها .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو . كلامكم تقتحم عالم الرقاة الخفي.. الباحث محترم : الرقاة صبحو كثر من جنون..

كلامكم/خاص   قال هشام محترم، الباحث في أمور