الطرح سخن: أمر قضائي بمعاينة ورقة طالبة رسبت في إمتحانات المحاماة.

الطرح سخن: أمر قضائي بمعاينة ورقة طالبة رسبت في إمتحانات المحاماة.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
530
6

خالد مصباح

علمت كلامكم من مصادر مطلعةان رئيس المحكمة الإدارية بالرباط، اصدرأمراً قضائياً من أجل معاينة ورقة امتحان طالبة لم تنجح في الامتحان الكتابي للمحاماة، حيث تجزم الطالبة المشتكية أن أجوبتها صحيحة.

وبحسب الأمر القضائي ،فقددعا رئيس ذات المحكمة، للإنتقال الى مقر وزارة العدل قصد معاينة ورقة إمتحان الطالبة، وتحرير محضر حول الأجوبة والأسئلة ومقارنتها بنموذج الأجوبة الصحيحة الواردة في ورقة الامتحان ،المحتفظ بهالدى وزارة العدل.

وبالموازاة مع هذه التطورات الجديدة التي فجرتها مباراة الأهلية للمارسة مهنة المحاماة على الصعيد الوطني، ووصلت اصدائها الى كبريات الشركات والوكالات الاعلامية الدولية، شرع عدد من الطلبة الذين تظلموا من ترسيبهم، في وضع شكايات ورفع دعاوي قضائية ضد وزير العدل، حول ما أصبح يعرف بفضيحة “إمتحانات المحاماة.”.

ويذكر بأن تصحيح أجوبة امتحان الأهلية للمارسة مهنة المحاماة اعتمد في تقويمها نظام آلي ، تم جلبه من كندا لتصحيح أوراق المترشحين والمترشحات،حسب تصريح وزيرالعدل، اثر تفجر موجة من الغضب والاستياء داخل اوساط المترشحين والمترشحات والبالغ عددهم ازيد من 70الف مترشح ومترشحة،في حين لم ينجح منهم سوى 2000  من هذآ العدد الهائل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

من ضمنها آسفي وطنجة.. الفساد يطال الموانئ المغربية والقضاء يدين مسؤولين

كلامكم      أسفرت أبحاث النيابة العامة بمساعدة