ديكة فرنسا يعزفون سيمفونية النصر أمام نسور بولونيا

ديكة فرنسا يعزفون سيمفونية النصر أمام نسور بولونيا

- ‎فيرياضة, في الواجهة
257
6

بقلم : البراق شادي عبد السلام

الثنائي مبابي و جيرود يعبرون بديكة فرنسا إلى دور الربع :
منتخب فرنسا يفوز على نظيره البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة خروج المغلوب برسم دور ثمن النهائي لكأس العالم قطر 2022.
الناخب الفرنسي دوشامب بخطة 4-3-2-1 و ذلك بالإعتماد على الضغط الهجومي المتقدم و العمل على عدم إعطاء البولونيين الوقت أو المساحة الكافية للخروج بالكرة بشكل متسلسل تنتهي بالتسجيل حيث تم الإعتماد بشكل كبير ، على مبابي في تطوير الهجوم كجناح أيمن في مساندة قلب الهجوم حيث أن لديه قدرة على تنفيد إختراقات في العمق و إمكانية خلق الفرص وتقديم المساعدة لكل من مهاجم ميلانو أوليفيه جيرو و غريزمان مهاجم أتليتيكو مدريد و عثمان ديمبلي نجم برشلونة .
الهدف الأول في المباراة سجله في الدقيقة 44 من الشوط الأول هداف فرنسا أولفييه جيرو، بعد تمريرة عرضية من كيليان مبابي بعثرت أوراق خط الدفاع البولندي .
الهدف الثاني كان من توقيع كيليان مبابي بتسديدة إستعراضية في الدقيقة 74.
لتكون رصاصة الرحمة في شباك حارس شباك العجوز الإيطالية يوفينتوس فويتشيك تشيزني بقدم مبابي في الوقت الضائع .
في الجانب البولندي الإطار التقني المخضرم تشيسلاف
ميشنيفيتش إعتمد خطة 1-4-1-4 في محاولة لعزف سمفونية بولونية للصعود بالإعتماد على القدرات الهجومية العالية للموسيقار الكروي نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي عن طريق حشد الأجنحة، بدعم خط وسط ، مما يسمح ل لاعب خط الوسط بالدخول في المثلث الهجومي و هو ماقام به لاعب الوسط الدفاعي
جاكوب كيويور إستطاع دعم زملائه المهاجمين في محاولة صنع الضغط العالي حيث إستغل المنتخب البولندي نجاح الخطة في الشوط الثاني لتنفيذ إنتشار جيد في المستطيل الأخصر .
حيث لاحظنا رقابة لصيقة على مبابي لتحجيم حركته و تعطيل قدراته الهجومية رغم نجاحه في خلق فرصة الهدف الأول لمواطنه جيرود.
بشكل عام المنتخب البولندي قدم أحسن مباراة في منافسات كأس العالم المونديال حيث لعب بإندفاع هجومي و مغامرات خلقت متاعب كبيرة للدفاع الفرنسي في الشوط الأول
زيلينيسكي كان أداؤه عاليا رغم غياب الدعم من طرف خط الوسط لترجمة تحركاته إلى أهداف .
في إحصائيات المباراة نجد مباراة متكافئة من ناحية الجهد البدني بنسبة إستحواذ فرنسية بلغت 53٪ مقابل 47٪ لبولونيا و 502 تمريرة و 25 تمريرة عرضية و 16 تسديدة على المرمى لفرنسا مقابل 12 تسديدة على المرمى و 16 تمريرة عرضية لبولونيا .

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش في راس الوالي شوراق.. طابق زجاجي يطمس هوية مسجد ابْنِ صَلَاحٍ الذي شيد في القرن 14

تعليق/ محمد خالد عدسة / ف. الطرومبتي يعد