انطلاق عملية إيداع الترشيحات الخاصة بالإنتخابات الجزئية بجماعات تغدوين و دار الجامع و تيديلي مسفيوة

 انطلاق عملية إيداع الترشيحات الخاصة بالإنتخابات الجزئية بجماعات تغدوين و دار الجامع و تيديلي مسفيوة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
292
6

علاء كعيد حسب

بناء على القرار الذي أصدره وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، القاضي بإجراء انتخابات جزئية لانتخاب أعضاء عدد من المجالس الجماعية بناء على القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، من بينها جماعات بإقليم الحوز، انطلقت، بجماعات تغدوين و دار الجامع و تيديلي مسفيوة، يوم الإثنين 28 نونبر 2022 عملية إيداع الترشيحات لدى السلطات المحلية، و التي ستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال اليوم الخميس فاتح دجنبر الجاري.

قرار لفتيت الذي مس جماعات تغدوين و دار الجامع و تيديلي مسفيوة بهدف تعويض مقاعد شاغرة بمجالسها، يشمل انتخاب عضو عن الدائرة رقم 14 بجماعة تيديلي مسفيوة، و المقعد المخصص للنساء بجماعة دار الجامع عن الدائرة رقم 5، على أن يتم انتخاب 3 مقاعد بجماعة تغدوين، بالدوائرر رقم 1 و 16 و 20.

القرار الصادر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية حدد تاريخ إجراء هذه الانتخابات في يوم الخميس 15 دجنبر 2022، مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية ستبتدئ يوم الجمعة 2 دجنبر 2022 وتنتهي يوم الأربعاء 14 دجنبر.

وبحسب القرار ذاته، فإنه “يجب على كل مترشح أن يودع ترشيحه بنفسه في شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الإدارة المحلية ابتداء من يوم الاثنين 28 نونبر 2022،.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقوط نخلة بشارع خالد ابن الوليد جليز مراكش

كلامكم هوت صباح اليوم السبت 20 أبريل الجاري،