حفل الفنان حميد بوشناق يثير ضجة داخل أغلبية مجلس مقاطعة جليز بمراكش.

حفل الفنان حميد بوشناق يثير ضجة داخل أغلبية مجلس مقاطعة جليز بمراكش.

مريم آيت افقير

اتهم السعيد ايت المحجوب النائب الاول لرئيس مقاطعة جليز، ومحمد بوبدو النائب السادس لذات الرئيس،(اتهما) التجمعي عمر السالكي رئيس المجلس،بتلقي مساعدات واعانات مالية من اجل احياء حفل فني يوم الاحد 13نونبر الجاري بالمسرح الملكي، بمناسبة عيد المسيرة الخضراء، احياه الفنان حميدبوشناق الى جانب مجموعة من الفرق الفنية والفولكلورية بالمدينة.

وبحسب طلب التوضيح الذي ارسله عضوا الأغلبية المسيرة لمجلس مقاطعة جليز- تتوفر الجريدة على نسخة منه-فقد استغرب العضوان المذكوران للاخبار الرائجة داخل اوساط المجلس بكون الحفل المذكور لم يكلف ميزانية الجماعة ولو درهما واحدا،حسب تصريح الرئيس نفسه،في حين تتداول اخبار مفادها بان الرئيس المذكور تلقى هبات مالية وعينية من طرف شركات ومقاولات قامت بتمويل الحفل المذكور وتوفير المستحقات المالية المستحقة للفنانين ومنشطي الحفل.

الى ذلك استغرب العضوان المذكوران لعدم طرح هذا الموضوع للتداول في شأنه سواء داخل المكتب المسير للمقاطعة اوداخل المجلس الجماعي، ناهيك عن عدم اخبار واشراك نائب الرئيس المفوض له مهام تدبير قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضيةبكل الحيثيات المحيطة بالحفل المذكور.

وخلص العضوان المذكوران الى مطالبة رئيس المقاطعة باطلاع المجلس بحجم وطبيعة الإعانات المالية والعينية التي تلقاها من الجهات المانحة،وطرق صرفها والجهات المستفيدة منها وفق ماجاء في طلب التوضيح.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي