هكذا رد ديفيد عمار على من يستهدف الاستثمار الإسرائيلي بالمغرب

هكذا رد ديفيد عمار على من يستهدف الاستثمار الإسرائيلي بالمغرب

- ‎فيبلاحدود, سياسة, في الواجهة
1163
6

محمد خالد

تعرض رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب لهجوم اعلامي. في 22 أكتوبر 2022 ،  من عدة منشورات أنجلو ساكسونية ( thebostoncourier.com ، americaage.com ، londondefender.com ، thenewyorktoday.com ).

تعود المواقع الإلكترونية  المذكورة،  إلى زيارة الصيف الماضي قام بها وفد من المستثمرين الإسرائيليين إلى منطقة مراكش،- تحت يافطة المجموعة الإسرائيلية المغربية للاستثمارات- ، الذي جاء لبحث فرص العمل مع رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، وهو أيضًا رئيس غرفة الفلاحة جهة مراكش آسفي. “تماشيا مع رؤية جلالة الملك محمد السادس والمملكة المغربية ، و اتفاقية أبراهام التي تهدف إلى شراكة عمل بين المغرب وإسرائيل ، وهي اتفاقية من أجل تعاون واقعي ومربح للجانبين”.

وفي رسالة شكر من ديفيد عمار موجهة إلى المسؤولين المغاربة، من رئيس مجلس إدارة مجموعة IMI. Israel Morocco Investments Group (IMI Group، قال ان هذه الشراكة تشمل جميع المجالات بما في ذلك الزراعة ،الطاقة والاقتصاد والتجارة والتعليم، وقال ديفيد ” تفضل بقبول امتناننا للمساعدة التي تلقيناها منك. نحن نقدر حقًا الوقت الذي منحته لنا ..على الرغم من مهلة قصيرة للغاية “.

في هذه الرسالة ، التي تتوفر الجريدة على نسخة منها قال ديفيد  ، ” نتحدث عن “مشروع كبير موجه لمنطقة الصحراء المغربية يتعلق بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح من 10 و 20 و 50 و 200 وحتى 500 ميغاوات ، بما في ذلك تخزين الطاقة . إذا لزم الأمر ، كل ذلك باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المعدات ، من “تحلية مياه البحر” ، وإنشاء “مرافق معالجة المياه وإعادة تدوير المياه الرمادية في القطاع الزراعي” ، و “إنشاء مركز التميز (المدير التنفيذي) للأمن السيبراني” …

ومع ذلك ، لم يرد أي من هذا في المقالات التي نشرتها المواقع الإلكترونية المذكورة، والتي اعتمدت على “مصدر مجهول” (!) لمحاولة تشويه سمعة السلطات المغربية التي أشرفت على الاتفاق بشكل عام ، وهو شمل آخر من التشويش على العملية من طرف هؤلاء المجهولون الذين روجوا لـ “المحسوبية” “ و”  الفساد ” بدون اي دليل.

في اتصال مع كلامكم  ، نفى بن ديفيد عمار كل المزاعم “الخيالية” التي روجت لها المنشورات المذكورة ، مستنكرًا الانقلاب الذي نظمته جهات معادية لـ “التطبيع المغربي الإسرائيلي”. علاوة على ذلك ، تم تأكيد هذا النفي من قبل رئيس مجموعة الاستثمارات الإسرائيلية المغربية ، الذي يزور مراكش حاليًا (انظر الفيديو المقابل)

وفي تصريح لكلامكم، أعرب عمار عن امتنانه للجهات المسؤولة  على “الترحيب الحار” بالوفد الإسرائيلي والتسهيلات الممنوحة لهم للقيام باستثمارات في المملكة ، وفقا لإرادة للملكة الشريفة و أعلى سلطة في المملكة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

شريط يوثق محاولة سرقة دراجة ويساعد الأمن على تعقب الجاني على ضحية سيدي عباد

   من عبد الواحد الطالبي – مراكش (مع