جماعة الحكونية بطرفاية… نمو ملموس لكن .. نحو “لبلوكاج”

جماعة الحكونية بطرفاية… نمو ملموس لكن .. نحو “لبلوكاج”

- ‎فيجهات, في الواجهة, مجتمع
478
6

أشرف يونان/ كلامكم/ العيون

 

عقد مجلس جماعة الحكونية دورته العادية لشهر أكتوبر أمس الثلاثاء بحضور أغلبية الأعضاء عكس الدورات السابقة و التي تميزت بمشاحنات و اتهامات متبادلة بين الرئيس و الأعضاء، و كان في جدول أعمال هذه الدورة أربعة نقاط أساسية منها.

وطرح المجلس المذكورىنقط في جولىالاعمال من قبل الإستعداد لتخليد حفلي ذكرى عيد المسيرة و عيد الإستقلال، -المصادقة على إحداث مجموعة الجماعات الترابية لإقليم طرفاية، -الدراسة و المصادقة على برنامج عمل الجماعة 2022/2027،
-دراسة مشروع ميزانية السنة المالية 2023 و المصادقة عليه.
و بعد شد و جذب بين غالبية تحولت نحو معارضة مع الرئيس تم رفض النقطتين الأخيرتين بحجة أن الرئيس يشتغل لوحده و لا يشرك الأعضاء في مناقشة جدول الأعمال خصوصا نقطة الميزانية و التي تم رفضها بعشرة أصوات مقابل ثلاثة.

و في اتصال هاتفي ل”كلامكم” مع م.ا عضو في الجماعة أكد أن الرئيس يتفرد باصدار القرارات لوحده دون إشراك للأعضاء الاخرين، مؤكدا في الوقت ذاته أنهم مستعدون للخدمة الساكنة عامة و كسابة الجماعة خاصة في ظل الظروف التي تمر منها البلاد في السنوات الأخيرة.
من جهتهم طالب غالبية أعضاء المجلس بعزل رئيس المجلس لما فيه للمصلحة العامة لشباب و ساكنة الجماعة مشددين أنه ارتكب أخطاء جسيمة في مدة تسييره و لم يحافظ على غالبيته التي تفككت بفعل تدبيره الانفرادي و اتخاذه قرارات تخدم مصالحه الضيقة. بحسب تصريحات بعض الأعضاء .

وتفعيلا للرأي والرأي الآخر، اتصلت كلامكم برئيس المجلس المذكور من أجل استقراء رأيه حول هذه الأمور، إلا أن محاولتنا المتكررة باءت كلها بالفشل

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش. توقيف متورطان في تزوير وثائق وشواهد طبية

كلامكم في إطار مكافحة ترويج الأقراص الطبية المخدرة،