إيطاليا المورد الأوروبي الأول للعنب إلى الإمارات

إيطاليا المورد الأوروبي الأول للعنب إلى الإمارات

Seedless Grapes
كلامكم

يسعى الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع شركة CSO الإيطالية لنشر الوعي عن الفواكه والخضروات الطازجة في الإمارات من خلال حملة “انعش حياتك!” الترويجية

Apofruit “أبوفروت”، شركة تعاونية إيطالية رائدة في إنتاج عنب المائدة الخالي من البذور

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 أكتوبر 2022: مع استيراد أكثر من ألف طن من العنب سنويًا، تعد إيطاليا المورد الأوروبي المفضل لفاكهة العنب إلى الإمارات. فمن بين عدة أصناف مختلفة، يعتبر العنب الخالي من البذور الصنف المفضل للمستهلكين المحليين.

Red Seedless Grapes

العنب الإيطالي الخالي من البذور متوفر حالياً في متاجر التجزئة في الإمارات بسعر ترويجي خاص حتى 20 أكتوبر، وذلك بفضل حملة ترويجية خاصة بدعم من شركة Apofruit، وهي جزء من شركة CSO الإيطالية.

وهذا العرض الترويجي هو جزء من حملة “انعش حياتك!”، وهو مشروع متخصص بمنتجات الفواكه والخضروات الأوروبية عالية الجودة، تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي وشركة CSO الإيطالية، يهدف إلى نشر ثقافة الوعي عن الفواكه والخضروات الطازجة وزيادة فهم احتياجات المستهلكين للإنتاج والاستهلاك بطريقة طبيعية في الإمارات وأمريكا.

كما تم دعم حملة “انعش حياتك” من قبل عدد من الشركات، مثل: شركة Apofruit الإيطالية و Cico-Mazzoni و Cirio Oranfrizer ومجموعةLagnasco  وOrigine  و Unacoa.

يُعرف الاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم بأنه نموذج مثالي لإنتاج منتجات الفواكه والخضروات والحفاظ عليها. تعتبر اللوائح الأوروبية في مجال إنتاج الغذاء من بين أكثر اللوائح نشاطا ودقة، والتي يتم تطبيقها من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وفقًا لاحتياجات أراضيها، مثل مبدئ الإنتاج المتكامل. إذ تعد إيطاليا، بفضل مناخها المشمس وتنوعها البيولوجي الفريد في العالم، الدولة الرئيسية في إنتاج الفواكه والخضروات الأوروبية جنبًا إلى جنب مع إسبانيا.

تعد إيطاليا واحدة من أهم المنتجين العالميين للعديد من أنواع العنب، مثل: عنب Italia® و Regina® و Pizzuttella® و Red Globe® و Palieri. إلى جانب الأصناف التقليدية للعنب، استحوذ العنب الخالي من البذور في السنوات الأخيرة، وهو صنف يتميز بالغياب التام للبذور، على اهتمام المستهلكين العالميين، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط. حيث وصل الاستهلاك العالمي من العنب الخالي من البذور إلى 46% من حصة السوق العالمية.

يأتي العنب الخالي من البذور من أشجار العنب التي تنتج عنبًا طبيعيًا بدون بذور أو بذور صغيرة جدًا وغير مكتملة النمو.

تقدم شركة Apofruit عنباً إيطالياً بدون بذور طازجاً وعالي الجودة في الأسواق الإماراتية من خلال العلامة التجارية “سولاريللي” Solarelli. يُزرع هذا العنب الخالي من البذور الحلو والمقرمش، باللون الأبيض والوردي والأسود، في بوليا وبازيليكاتا وصقلية، ويتوفر من شهر يوليو إلى نوفمبر.

يقدم العنب ثروة من الفوائد الصحية، حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. إذ أن العنب مصدر جيد للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد على توازن السوائل في الجسم. وهو غني بفيتامين هـ، الذي يساعد البشرة على الحفاظ على نعومتها ورطوبتها. كما بالإمكان إن يساعد العنب الغني بالماء على تحفيز الجهاز الهضمي لضمان سلاسة عملية الهضم، إذ أن العنب يحتوي على نسبة قليلة من السكر، مما يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة.

يعتبر العنب من الفاكهة الخفيفة التي تؤكل باليد ويمكن خلطها بسهولة في الوجبات الغذائية اليومية أو أخذه كوجبة خفيفة، أو إضافته إلى السلطات أو مع أطباق الجبن للحصول على مذاق حلو.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. العنصر بمؤسسة الزاوية من أجل رهان التنمية الجهوية..

الرباط/كلامكم استضافت  “مؤسسة الزاوية للفكر والتراث” في مجلسها