في الوقت الذي فضل خلاله بنموسى التوجه إلى اوريكا بالحوز، المقصيون والمقصيات يخوضون إضرابا وطنيا لمدة 3 أيام.

في الوقت الذي فضل خلاله بنموسى التوجه إلى اوريكا بالحوز، المقصيون والمقصيات يخوضون إضرابا وطنيا لمدة 3 أيام.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1056
6

محمد معاد 

في الوقت الذي يتواجد فيه شكيب بنموسى باقليم الحوز،في اطارجولة تفقدية لبعض المرافق التعليمية بجماعتي اوريكا وسيتي فاضنة يومي غذ الاثنين وبعد غذ الثلاثاء 3و 4 من الشهر الجاري، تستعد فئة عريضة من المقصيين والمقصيات من خارج السلم، لخوض إضراب وطني أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري، مع وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية تزامنا مع اليوم العالمي للمدرس يوم الأربعاء.

 

المقصيون من خارج السلم الذين ينضمون إلى فئات تعليمية أخرى أعلنت احتجاجها على مخرجات الحوار القطاعي وغضبها من الحيف الممارس عليها، عبروا عن إصرارهم على الترقي إلى خارج السلم بأثر رجعي.

 

وقالت السكرتارية الوطنية للمقصيين من خارج السلم في بلاغ لها إن الخطوة الاحتجاجية تأتي ردا على ماوصفته ب” سياسة العبث والتماطل” التي تنهجها الحكومة والوزارة الوصية، في التعاطي مع قضايا القطاع، وإفراغ الحوار من محتواه، والاستمرار في إقصاء أساتذة الابتدائي والإعدادي وملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين من حقهم في الترقي إلى الدرجة الممتازة (خارج السلم).
السكرتارية التابعة للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، انضمت إلى التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم،

 

وأكدت خوضها للإضراب منبهة،الى” انه لا إصلاح للتعليم دون إصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية لنساء ورجال التعليم، ولا قيمة لأي نظام أساسي لا ينصف المقصيات والمقصيين وكافة نساء ورجال التعليم.”

ودعا البلاغ إلى تكثيف المشاركة في الأشكال الاحتجاجية للمقصيين، مشددا على ضرورة توحيد جميع العاملين والعاملات بالقطاع للفعل النضالي دفاعا عن الحقوق, و”صونا للمكتسبات والتصدي لكل المخططات الرامية إلى تفكيك الوظيفة العمومية وضرب المدرسة العمومية.”

وخلص المقصيون إلى تحميل وزارة التربية الوطنية مسؤولية الاحتقان بالقطاع الذي سيسببه عدم التعاطي بجدية مع ملفهم، وكافة مطالب نساء ورجال التعليم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. حضور قياديين استقلاليين في وقفة التضامن مع فلسطين بمراكش: بوادر عودة حزب الاستقلال إلى الساحة السياسية والانتخابية

 بقلم: نورالدين بازين شهدت مدينة مراكش حدثاً سياسياً