“البيجيدي” يُطالب وزير الصحة بالكشف عن نتائج التحقيق في واقعة “انتحار طبيب مقيم”

“البيجيدي” يُطالب وزير الصحة بالكشف عن نتائج التحقيق في واقعة “انتحار طبيب مقيم”

- ‎فيآخر ساعة, في الواجهة, مجتمع
1008
6

دعا عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إلى الكشف عن نتائج التحقيق في حادث انتحار طبيب جراح مقيم كان يعمل في مصلحة المسالك البولية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

وقال حيكر، في سؤاله الكتابي، اطلع عليه موقع القناة الثانية، إن “الوزارة المعنية لم تدل بمعطيات تتعلق بحقيقة ما جرى وملابسات هذا الحدث المأساوي”، موردا أن ” الشاب، الفقيد، كان يتهيأ لإنهاء مشوار تكوينه طبيبا مختصا في المسالك البولية، قبل أن يضع حدا لحياته في حادث مأساوي ومؤسف..”.

وتابع البرلماني ذاته، أن “مواقع التواصل الاجتماعي تتداول أن الوزارة قد فتحت تحقيقا في الموضوع، سيما أن هناك من يتحدث عن ضغط ناتج عن اضطهاد الهالك من طرف أحد رؤسائه المباشرين”.

وطالب البرلماني حيكر، وزير الصحة بالكشف عن التدابير التي يعتزم اتخاذها في حق من ثبتت مسؤوليته على هذا الحادث”.

والجدير بالذكر، أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد كشف بأن القضاء تدخل على خطّ ملف الطبيب المقيم بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، الذي وضع حدّاً لحياته قبل أيام، بسبب “ضغوطات العمل” حسب أقاربه وزملائه.

وأوضح بايتاس، أنّ وزارة الصحة فتحت تحقيقاً داخلياً، غير أنه لا يمكنه الإدلاء بالمعطيات حوله كون الملف أحيل على القضاء.

وتابع بايتاس، أن الطبيب المتوفى كان يدرس للحصول على الدبلوم الوطني للتخصص بجراحة المسالك البولية بمستشفى بن رشد، والذي بدأ تكوينه في 11 مارس 2019، مضيفا  أن الخلاصات العامة دون دخول في التفاصيل، تشير إلى أنّه كان ضمن 3 أطباء مقيمين من أصل 6 في السنة الرابعة الذين استفادوا من التداريب، وشارك منذ بداية السنة الجارية إلى منتصفها (10 يناير إلى 10 يونيو) في 27 عملية جراحية، من بينها 5 أنجزت شهر يونيو، كما قام بالحراسة في مصلحة المستعجلات وتوصّل بالتعويضات.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إغلاق ثلاث “سناكات” بدرب الضبشي بمراكش لهذا السبب..

كلامكم في إطار عملية المراقبة المستمرة للمحلات الغذائية