الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الاقاليم تدين تونس وتعتبر ما قام به الرئيس قيس سعيد موقف عدائي غريب

الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الاقاليم تدين تونس وتعتبر ما قام به الرئيس قيس سعيد موقف عدائي غريب

- ‎فيسياسة, في الواجهة
658
6

كلامكم/ الرباط

 

على إثر اقدام الرئيس التونسي تخصيص استقبال لرئيس المنظمة الارهابية الانفصالية البوليساريو في اطار فعاليات قمة طوكيو للتنمية الافريقية “تيكاد 8” المنعقدة بتونس، عبرت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات و الاقاليم عن شجبها لهذه الخطوة و هذا الموقف العدائ ي و المنحاز للرئيس التونسي ضد بلادنا و الذي يمثل مساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا و بمشاعر الشعب المغربي .

 

 

واعتبرت  الجمعية في بلاغ لها توصلت كلامكم بنسخة منه، بمتانة الروابط الاخوية و العلاقات التاريخية القوية بين الشعبين المغربي و التونسي و المصير المشترك من خلال خوض معركة الحرية و الاستقلال ضد المستعمر.

 

وأدانت هذا الموقف العدائي الغريب غير المساير لهذه العلاقات، بل و يضرب في الصميم هذا الرصيد التاريخي المشترك و ذلك باستقبال رئيس ميليشيا انفصالية، و المس بوحدة المغرب الترابية و بحسن الجوار و بكافة أعراف الاخوة بين البلدين، و بعلاقات التعاون و الشراكة في كافة المجالات بينهما .

 

وكشفت الجمعية عن دعمها المطلق لموقف الحكومة المغربية وتنخرط في الاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها بالعواصم و المدن الافريقية تبعا للاستراتيجية التي حدد معالمها جلالة الملك محمد السادس، لايجاد حل دائم و واقعي لهاذا النزاع المفتعل، تحت السيادة الوطنية و كذا للتصدي لكل المحاولات البئيسة لاعداء وحدتنا الترابية والوطنية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الاثنين المقبل .. بوادر انفراج في ملف الاساتذة الموقوفين على المستوى الوطني..

محمد خالد كشف مصدر مسؤول باكاديمية التربية والتكوين