المهاجري: الشعب التونسي العظيم، يسمو بكثير عن “قزمية” قيس سعيد،

المهاجري: الشعب التونسي العظيم، يسمو بكثير عن “قزمية” قيس سعيد،

- ‎فيسياسة, في الواجهة
246
التعليقات على المهاجري: الشعب التونسي العظيم، يسمو بكثير عن “قزمية” قيس سعيد، مغلقة

كلامكم

 

     في تعليق على التصرف غير المسؤول لرئيس جمهورية تونس، الذي استقبل زعيم “الانفصاليين”، وصف؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة؛ مولاي هشام المهاجري سلوك رئيس دولة تونس بتصرف شخص معزول وليس بموقف دولة.

 

 

واعتبر المهاجري تصرف تونس اليوم بموقف شخص، في مقابل مواقف المغرب التي تعكس مواقف دولة بملكها وشعبها وكل مؤسساتها، وفي إطار دولة موحدة حول الثوابت الوطنية ومنها الصحراء المغربية.

 

وأضاف المهاجري أن ما يجعل سلوك الرئيس التونسي سلوك شخص معزول هو غياب الإجماع على شخصه من قبل كل مكونات الشعب التونسي بأطيافه الحزبية والمؤسساتية عكس المغرب الموحد وراء جلالة الملك ووراء موقف ثابت تجاه قضية الوحدة الترابية.

 

 

وأكد أن مؤشرات الفتنة التي زرعها الرئيس التونسي في أجهزة الدولة التونسية منذ توليه مهام رئاسة الجمهورية سواء في علاقته بالشركاء السياسيين او بأجهزة السلط التقليدية وخاصة البرلمان والقضاء تعكس اللاإجماع واهتزاز اركان دولة في طريقها إلى التفكك المؤسساتي.

 

وأشار  المهاجري، أن سلوك الرئاسة التونسية لن يغير من موقف المغرب في علاقته بالشعب التونسي الذي وصفه بالعظيم، والذي يسمو بكثير عن “قزمية” قيس سعيد، مشددا أن فلسفة الحسن الثاني تجاه الدولة التونسية لا زالت هي ما يحكم العلاقة بين البلدين الشقيقين حتى وإن بادرت تونس الرسمية بسلوكات تمس خيارات بناء وحدة المغرب العربي على حد تعبيره.

 

يمكنك ايضا ان تقرأ

12 برلمانيا يترشحون لخلافة المهاجري على راس لجنة الداخلية: والتويزي يحيل الترشيحات على وهبي، بسبب مقاطعة برلمانيي الحزب لجلسة التصويت.

مريم آيت افقير بسبب الخلافات الداخلية لم يتمكن