سكوب: مفاجئات التعديل الحكومي المرتقب: البامية خديجة الكور ضمن التشكيلة، والاستقلالية حيار تعوض الميراوي بالتعليم العالي.

سكوب: مفاجئات التعديل الحكومي المرتقب: البامية خديجة الكور ضمن التشكيلة، والاستقلالية حيار تعوض الميراوي بالتعليم العالي.

- ‎فيآخر ساعة, سياسة, في الواجهة
245
التعليقات على سكوب: مفاجئات التعديل الحكومي المرتقب: البامية خديجة الكور ضمن التشكيلة، والاستقلالية حيار تعوض الميراوي بالتعليم العالي. مغلقة

محمد خالد

يتداول داخل الصالونات السياسية المقربة من احزاب التحالف الحكومي الثلاثي لحكومة عزيز اخنوش،اخبار مفاجئة، حول التعديل الحكومي المرتقب الذي سبق لجريدة كلامكم أن سربت  اخباره .

 

ومن هذه المفاجئات هو دخول أحدى مؤسسي حركة لكل الديمقراطيين للتشكيلة المرتقبة. ويتعلق الأمر بخديجة الكور الحاصلة على دبلوم المعهد العالي للإعلام و الاتصال، ودكتوراه في علم الاجتماع من جامعة باريس، والعضو السابق بالمجلس الأعلى للسمعي البصري .

 

كما تعتبر من بين مؤسسي حزب الأصالة و المعاصرة،بعدما شغلت منصب عضو بالمكتب السياسي لولايتين :في عهد حسن بنعدي و محمدالشيخ بيد الله.

 

فضلا عن كونها عضوا بلجنة الخارجية ورئيسة لجنة السياسات العمومية بالمكتب السياسي ، وأول أمينة مال للحزب، الى جانب عضوة اللجنة التي بلورت مذكرة الحزب الخاصة
بالإصلاحات الدستورية2011 ، واللجنة المشكلة عن المكتب السياسي التي بلورت تصور الحزب المتعلق بمشروع الجهوية الموسعة.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فان التعديل لن يقتصر على وزيري البام عبداللطيف وهبي وزميله بالحزب الميراوي اللذين أوردتهما المجلة الفرنسية المهتمة بالقضايا الإفريقية، بل ستطال عده أسماء من أحزاب التحالف.

 

وفي هذا السياق ذكرت مصادرنا بأن وزيرة الأسرة والتضامن الاستقلالية عواطف حيار، هي التي ستعوض وزير التعليم العالي والابتكار عبداللطيف الميراوي في هذا المنصب.

 

الناطق الرسمي باسم الحكومة المكلف بالعلاقة مع البرلمان، سيطاله بدوره هذا التعديل، عبر الاحتفاظ بحقيبة العلاقة مع البرلمان فقط، فيما ستؤول مهمة الناطق الرسمي للحكومة لوجه سياسي تشرب هموم الاعلام ويتقن ابجديات التواصل الصحفي والاعلامي.

You may also like

دركيو تمصلوحت ينفذون حملات تمشيطية واسعة لمحاربة الجريمة و الساكنة تشيد بفعاليتها

مريم آيت افقير أفادت مصادر متطابقة ان حملات