على بعد3 أشهر عن انعقاد مؤتمره الوطني14: احتدام الصراع حول من يقود الحركة الشعبية لولاية جديدة 

على بعد3 أشهر عن انعقاد مؤتمره الوطني14: احتدام الصراع حول من يقود الحركة الشعبية لولاية جديدة 

محمد خالد

في انتظار فتح باب الترشيحات، لانتخاب امين عام جديد لحزب الحركة الشعبية ،تتداول مصادر حركية أن أسماء وازنة ستتنافس على خلافة امحندلعنصر  على رأس حزب الحركة الشعبية وذلك خلال المؤتمر المقبل.

وبحسب مصادر حركية من جهة مراكش اسفي، فهناك أسماء عديدة، عبرت عن استعدادها لوضع ترشيحاتها، للتنافس على مرسي حزب السنيلة، منهم محمد وزين ومحمد مبديع وادريس السنتيسي رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب إلى جانب الوزير السابق أمزازي، و أسماء أخرى.
وبحسب ذات المصادر،تسابق قيادة الحزب الحالية الزمن من اجل الوصول إلى توافق بين الفرقاء السياسيين،قبل المؤتمر لتفادي أي تأجيل محتمل للمؤتمر، لتطويق الصراعات الداخلية.
ومن جانب اخرفان قيادة الحزب الحركي الحالية،تسير في اتجاه تشكيل “مجلس حكماء” يضم قيادات وازنة في الحزب، للاشتغال الى جانب اجهزة الحزب القيادية والامين العام المقبل ، وذلك بهدف ضمان تماسك الحزب واستمراريته. خاصة أنه  يراهن على محطة المؤتمر المقبل لتكون منطلقا سياسيا جديدا يعيد الحركة الشعبية الى سالف عهدها،.
وكان  المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية قد قرر عقد  المؤتمر الوطني الرابع عشر  أيام 25 و26 و27 نونبر2022 في احترام تام للآجال القانونية المحددة في القانون التنظيمي للأحزاب السياسية والمنصوص عليها في النظام الاساسي للحزب، وذلك بالقاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله الرباط، وسيشارك فيه  2000 مؤتمر ومؤتمرة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش. سد قضائي يطيح بمهرب وطني للمخدرات

كلامكم تمكنت التشكيلة الأمنية المنصبة على مستوى السد