سيارة رولز رويس قديمة كان يمتلكها الملك الراحل الحسن الثاني معروضة للبيع حالياً

سيارة رولز رويس قديمة كان يمتلكها الملك الراحل الحسن الثاني معروضة للبيع حالياً

- ‎فيفي الواجهة, منوعات
915
6

كلامكم

سنعرفكم اليوم على سيارة رولز رويس قديمة كان يمتلكها ملك المغرب الراحل الحسن الثاني بن محمد الذي حكم المملكة المغربية بين 1961 و 1999 ، وهي معروضة للبيع حالياً .

قد يبدو الأمر غريباً الآن ولكن كان هناك وقت لم يكن فيه الأشخاص الذين يريدون سيارة فاخرة للطرق الوعرة مدللين في الاختيار ، ولم تكن هناك سيارات مثل رولز رويس كالينان أو بنتلي بينتيجا في الماضي .

السيارة الكلاسيكية المميزة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر من نوع رولز رويس كامارج موديل 1977 توجه بها ملك المغرب الراحل إلى شركة Sbarro في سويسرا لجعلها مجهزة لصيد الصقور .

سيارة رولز رويس قديمة تأتي مع هيكل أزرق اللون وهي تسير على عجلات منفوخة كثيراً مثل البالون لتكون مثالية للقيادة الصحراوية و اطارات رولز رويس ، كما تم ازالة الأبواب وتم زيين حوافها بمادة شديدة اللمعان ، والتي لا أتصور أنها ستكون ممتعة للغاية في الصحراء .

وصولاً إلى الداخل تم الترحيب بالملك ورفاقه بجلد فاخر بلون برتقالي مع لمسات زرقاء وأحزمة أمان زرقاء فاتحة ، وتأتي السيارة أيضاً بسقف قابل للطي .

تشير عوادم الاكزوزت الموجودة بشكل جانبي في الخلفي على توفير تعديلات ميكانيكية حصلت عليها سيارة ملك المغرب ، لكن قائمة المزاد حيث ستباع هذه السيارة المميز تشير إلى أن السيارة تنتج قوة 209 حصان ( 212 حصان أوروبي PS ) ، وهو رقم قريب جداً من قوة محرك رولز رويس كامارج سعة 6.75 لتر ، والتفاصيل المتوفرة لدينا محدودة حول محرك سيارة رولز رويس قديمة المعروضة للبيع .

من باب التنويه أنه هذه ليست أول مرة تباع فيها السيارة السابقة لـ ملك المغرب ، فسبق وتم بيعها في ألمانيا خلال سنة 2016 مقابل مبلغ 248 ألف يورو أي ما يعادل 267,000 دولار أمريكي أو 1,001,250 ريال سعودي ، ووصل سعر المبلغ الذي حصدتها حالياً لنفس هذا المبلغ حتى الآن رغم زيادة معدل التضخم ! يمكنك الانضمام إلى قائمة المزاد على AutoScout24 .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

إدانة ضابط متورط في وفاة معتقل في بن جرير

كلامكم أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، الضابط