القمة الأورو- متوسطية 2022 يومي 31 ماي وفاتح يونيو بمراكش

القمة الأورو- متوسطية 2022 يومي 31 ماي وفاتح يونيو بمراكش

- ‎فيإقتصاد
173
6

تنعقد ،يومي 31 ماي وفاتح يونيو بمراكش، نسخة 2022 من القمة الأورو-متوسطية ، تحت شعار “كوفيد -19: دور المجتمع في إعادة بناء وتعزيز قدرات صمود المنطقة الأورومتوسطية “.

وسيشكل هذا اللقاء ،الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب ، مناسبة ، بالخصوص، لبحث سبل تخفيف وطأة الأزمة وإعادة البناء الاقتصادي والإجتماعي ، بالإضافة إلى مختلف الفرص التي كشفت عنها جائحة (كوفيد -19) بهدف تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية ، وفق بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي .

وهكذا ،يضيف البلاغ، ستتيح هذه القمة الفرصة لتبادل الأفكار والنقاش حول دور هيئات المجتمع المدني ، ومساهمة الرقمنة وآفاق التعاون الأورومتوسطي من أجل تحسين قدرات الصمود وتحقيق انتعاشة ناجحة لمرحلة ما بعد كوفيد في المنطقة  .

كما ستشكل هذه القمة الأورومتوسطية ، المنظمة عادة من قبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ، مناسبة لتلقي مساهمات هيئات المجتمع المدني في ضفتي المتوسط.

للإشارة ، فإن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ستعد ،بهذا الخصوص ، تقريرا إعلاميا حول الموضوع الرئيسي للقمة ، بتعاون وثيق مع نظرائها في جنوب المتوسط.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. وأخيرا “محسن” يقتني كراسي خشبية باش توضاو المصلين في مسجد الكتبية

عدسة. ف. الطرومبتي