سيارة عتيقة من مدينة الناظور، تفوز بالجائزة الأولى في معرض السيارات الكلاسيكية بمدينة مراكش.

سيارة عتيقة من مدينة الناظور، تفوز بالجائزة الأولى في معرض السيارات الكلاسيكية بمدينة مراكش.

- ‎فيالبيئة
531
6

سمية العابر

تمكنت سيارة عتيقة من مدينة الناظور المغربية،من احرازالجاىزة الأولى في المؤثمر الدولي للسيارات العتيقةFIVA،المنعقد في نسخته الأولى بمدينة مراكش.
وجاء فوز مدينة الناظور في مسابقة إختيار أفضل سيارة كلاسيكية بالمغرب، إعتمادا مجموعة من المعايير التقنية والجمالية، وبإشراف لجنة مختصة في هذا النوع من المسابقات ذات الطابع الدولي
وكانت المدينة الحمراء قداحتضنت ولأول مرة، المؤتمر الدولي للسيارات العتيقة تحت شعار “تمرير الشغف إلى الأجيال” أيام الجمعة السبت والأحد 13 14 و 15 ماي 2022، بحضور بارز لأعضاء الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية القادمين من مختلف بلدان العالم، وبإشراف من الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة. وقد عرفت هذه التظاهرة تنظيم معرض للسيارات العتيقة،و لحاق كلاسيكي جاب مختلف المعالم السياحية والتاريخية للمدينة الحمراء كساحة جامع الفنا المنارة وفضاء الحارثي.

وحسب البلاغ الصحفي للمنظمبن، فالمؤتمر يهدف لابراز اهتمام المغاربة بهذه السيارات العتيقة عبر الأجيال، وأيضا المجهودات المبذولة للحفاظ عليها، سواء عبر تنظيم تظاهرات ولحاقات رياضية بمختلف مناطق المملكة، أو المشاركة في الملتقيات والمعارض الدولية للسيارات العتيقة بفرنسا إسبانيا ألمانيا والبرتغال.

كما شكل المؤتمر مناسبة لعقد شراكات وإتفاقيات تعاون مع أعضاء الاتحادات الدولية الحاضرة بمدينة مراكش، لتنظيم تظاهرات رياضية مشتركة مستقبلا، وأيضا لإبراز المميزات التي تتيحها المملكة لتنظيم اللحاقات والسباقات الكلاسيكية، في الجوانب التنظيمية وأيضا الامكانيات السياحية والبنيات الطرقية..
وتجدر الاشارة أن الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة برئاسة الصغير زينون، سعت خلال السنوات الاخيرة الى مضاعفة الانشطة واللحاقات الرياضية بمختلف جهات ومناطق المملكة، في اطار الحفاظ على هذا الموروث التاريخي الكبير، وصولا الى تنظيم أكبر مؤتمر دولي للسيارات العتيقة بمدينة مراكش، والذي ينظم لأول مرة بإفريقيا والعالم العربي.

تنظيم الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة لهذا المؤتمر، يوضح من جديد مدى ثقة الاتحاد الدولي للسيارات الكلاسيكية، ومعه باقي المؤسسات والمنظمات الرياضية الدولية، في قدرة المملكة المغربية، التي تعد ملتقى للحضارات وأرضا للتسامح على مدى عدة قرون.

‎‏

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الغلوسي : بعد فضيحة شبكة اسكوبار الصحراء وتورط قياديين باميين كان على وهبي أن يستقيل

بقلم : محمد الغلوسي كنت أعتقد أن فضيحة